الثلاثاء، 7 فبراير 2012

إيفاد 273 تدريسياً الى الخارج لتطوير إمكانياتهم العلمية


أوفدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 273 تدريسياً في مؤسساتها التعليمية كافة الى الخارج لتطوير إمكاناتهم العلمية، والتعرف على احدث طرائق التدريس في عام 2011.
وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور محمد السراج: إن "وزارة التعليم وضمن مشروع تطوير الملاكات التدريسية أوفدت العام الماضي273 تدريسياً من حملة شهادة الدكتوراه، إلى مختلف الجامعات العالمية والمراكز العلمية المرموقة بهدف تطوير إمكاناتهم العلمية، والتعرف على احدث طرائق التدريس".
وتابع المدير العام أنّ "التدريسيين الذين أوفدوا من الجامعات العراقية كافة، وهيئة التعليم التقني فضلاً عن مركز الوزارة وفي الاختصاصات الإنسانية والعلمية، تدربوا لمدة شهر واحد في الجامعات والمراكز العلمية والبحثية العالمية التي أوفدوا إليها على احدث طرائق التدريس، وعلى الأجهزة والمختبرات العلمية الحديثة لتطوير إمكانياتهم العلمية".
وبيّن السراج ان الدول التي تدربوا فيها شملت بريطانيا، وتركيا، وماليزيا، والولايات المتحدة الامريكية، والمانيا، وكندا، وايطاليا، والصين، وسلوفاكيا، وتايلاند، وبولونيا، وروسيا، وهولندا، وبوترا، ولوليا، واسبانيا، والهند، ، ومصر، واستراليا.
وأوضح المدير العام أن وزارة التعليم قررت مفاتحة الدوائر الثقافية العراقية في العالم لتزويدها بالدعوات من الجامعات والمراكز البحثية العالمية المتضمنة لتسهيل ايفاد التدريسيين.بعد ان كان التدريسي هو من يقوم بجلب الدعوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق