الاثنين، 13 فبراير 2012

عشائــر الانبــار تهــدد باستخــدام الســلاح فــي حــال اعــلان المحافظــة اقليمــا

الانبار/بلادي اليوم
جدد رئيس الوزراء نوري المالكي رفض اقامة الفيدراليات لحين استتباب الامن وتحقيق الاستقرار في العراق. وقال في كلمة القاها خلال تجمع عشائري في البصرة امس :" ان المطالبة بالاقاليم الان كلمة حق يراد بها باطل وعلينا ان نتحرى عن اسبابها ان كانت بدفع من الخارج او فوضى ". واضاف :" ان الاقاليم نص دستوري ونحترمه ولكن يجب ان يستوفي الشروط اللازمة ". على صعيد متصل هدد عدد من عشائر محافظة الانبار امس الاحد، باستخدام السلاح والعمل المسلح في حال اعلان الانبار اقليما ومواجهة من اسمتهم بالمصرين على ترويج افكار تقسيم البلاد. وقال الشيخ نبهان الراوي احد شيوخ عشائر الانبار في تصريح صحافي انه "تم تجهيز اكثر من 10 الاف مقاتل من ابناء العشائر العراقية في حال اعلان الانبار اقليما للتصدي لمروجي مشاريع التقسيم والفدرالية الغريبة عن الشعب العراقي". واضاف ان "عشائر الانبار اطلقت اول شرارة في محاربتها للتنظيمات الارهابية واعطت الالاف من الشهداء والجرحى خلال السنوات الماضية في حربها ضد فكر القاعدة.
واليوم نحن على استعداد تام لمقاتلة اعداء العراق ممن يحاول تمرير مشروع اقليم الانبار".اما الشيخ جمعة الجوعاني احد شيوخ عشائر الانبار فقال انه "تم التحضير لتنظيم اعتصام شعبي وتظاهرات واسعة ستجوب مدن الانبار للمطالبة باقالة مجلس الانبار والمحافظ وكل شخص يحاول اعلان الانبار اقليما مع استخدام الخيار المسلح".وبين ان العشائر لها سلطة وكلمة بين ابناء الانبار "ولن نقف عاجزين امام ردع ومقاتلة الارهاب الجديد ممن يحاول اشاعة فكر تقسيم البلاد والاقاليم بحجة الاقصاء والتهميش من حكومة بغداد"، متهما جميع المسؤولين في الانبار بالتورط "بجرائم السرقة والفساد الاداري والمالي وليس فيهم المسؤول النزيهه"، مضيفا ان"ابناء العشائر مسلحة باسلحة تمكنها من محاسبة اي شخص مهما كان منصبة ونفوذه وفق التقاليد العشائرية وخصوصا الشخصيات التي روجت وتصر على مشروعها الطائفي مشروع جعل الانبار اقليم". وقال الشيخ خميس الدليمي احد شيوخ عشائر الانبار أن:" اكثر من خمسة آلاف مقاتل سيتم تجهيزهم بالسلاح في حال اعلان الانبار اقليما والتصدي للأجندات التي تحاول تقسيم البلاد".واضاف الدليمي: " سنتعامل مع مروجي افكار التقسيم مثل تعاملنا مع المجاميع الارهابية ولن نقف مكتوفي الايدي في محاسبة اي شخص مهما كان منصبة في الانبار ضمن العرف العشائري والقانون". اما الشيخ صبار الحديثي احد شيوخ عشائر الانبار فقال: أن "شيوخ العشائر مع سلطة القانون لكننا سنعمل على التصدي لمشروع تجزئة البلاد بكل الطرق المتاحة ومنها الخيار المسلح كون العشائر تمتلك قوة بشرية وسيطرة على واقع الارض ولن تستطيع اي جهة كانت ايقافنا".وبين أن" جميع ابناء العشائر يمتلكون السلاح والخبرة في استخدامه لايقاف من يحاول اضعاف وحدة العراق عبر تمرير مشروع الاقاليم الذي يدعو لتفريق نسيج البلاد وادخاله في دوامة لا تحمد عقباها
وكان مصدر مسؤول في مجلس الانبار، قد اعلن السبت الماضي، عن انعقاد جلسة طارئة بحضور اعضاء المجلس وممثلي الكتل السياسية لبحث اعلان الانبار اقليما، مبينا ان تشكيل اقليم الانبار سيعلن خلال الايام القليلة جدا المقبلة دون اعطاء اي مهلة للحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق