الثلاثاء، 7 فبراير 2012

الأعرجــي: التحالــف الوطنــي بإنتظــار ورقــة العراقيــة

بغداد/بلادي اليوم
قال رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي: ان الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوطني كان ايجابيا والتحالف الوطني قدم مطالب كثيرة تتضمن حلا لمجمل المشاكل في الوضع السياسي الراهن و وضعنا طرقا لحلها، واكد الاعرجي في بيان تلقت "بلادي اليوم" نسخة منه ان التحالف الوطني بانتظار ورقة القائمة العراقية التي ستقدمها خلال الاجتماع التحضيري يوم الاحد المقبل لدمجها مع ورقة التحالف الوطني لمناقشتها يوم الاثنين. موضحا ان التحالف الكردستاني لم يقدم اية ورقة عمل وانما طالب بالرجوع الى اتفاقية اربيل، لافتا الى ان التحالف الوطني مصر على ان تكون هذه الورقة هي محور التفاهم لوضع خارطة جديدة ما بعد انسحاب المحتل والرجوع الى البناة الاساسية في بناء الدولة العراقية. وأشار الاعرجي الى ان القائمة العراقية طالبت باجراء تعديلات في الدستور وتغيير القوانين التي نص عليها الفرقاء وهذا واجه رفض التحالف الوطني واكدنا انه لا مجال الى التوافقات في اية مشكلة تخالف الدستور .
الى ذلك اعلن مصدر في التحالف الوطني عن التوصل الى اتفاق بضرورة عقد اجتماع تحضيري ثالث يوم الأحد المقبل للتهيئة لعقد المؤتمر الوطني المرتقب، مؤكدا ان التحالف الوطني قدم ورقة عمل لحل المشاكل العالقة بين الأطراف السياسية.
وقال المصدر في تصريح صحفي، ان :" المجتمعين اتفقوا على ان يعقد الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر الوطني يوم الاحد المقبل ".
واضاف: ان "التحالف الوطني قدم في الاجتماع ورقة عمل لحل المشاكل العالقة ، وستقدم العراقية في وقت لاحق ورقة عمل اخرى لحل هذه المشاكل " ،موضحا ان " اجتماع امس الاول عقد بحضور رئيس الجمهورية جلال طالباني واسامة النجيفي رئيس مجلس النواب ووفد التحالف الوطني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق