الاثنين، 17 سبتمبر 2012

التربية والتعليم تنفيان إجراء امتحان دور ثالث للطلبة الراسبين

بغداد/بلادي اليوم
اعلنت وزارة التربية عن عدم وجود نية لإجراء امتحانات جديدة (دور ثالث) للصفوف المنتهية. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين في تصريح صحفي امس الاحد: ان الامتحانات التي جرت بشمول الراسبين بثلاث مواد واكثر قد كلفت الوزارة الشيء الكثير مما جعلها تستنجد بالأمانة العامة لمجلس الوزراء للحصول على دعم مادي. واضاف: ان الوزارة حصلت على دعم مادي من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بسبب أعداد الطلبة الكبيرة، إذ لم تستطع الوزارة توفير مستلزمات الامتحانات لوحدها.
من جانبها اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدم اجرائها امتحانات دور ثالث لطلبة المراحل الدراسية كافة في الجامعات والمعاهد الرسمية لهذا العام. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي محمد قاسم محمد في تصريح صحفي: انه لا توجد نية لدى الوزارة بإعادة الامتحانات لطلبة الجامعات والكليات بدور ثالث. واضاف: ان الوزارة صدرت قرارا سابقا بشمول الطلبة الراسبين بأكثر من نصف المواد بأداء امتحانات الدور الثاني وقد اكدت في نفس القرار على عدم وجود دور ثالث للامتحانات.
الى ذلك اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين ان الدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد يبدأ في الثالث والعشرين من ايلول الجاري.وقال حسين في تصريح صحفي: ان الوزارة اعلنت ان يوم 23/ايلول الجاري هو اول يوم في العام الدراسي الجديد والذي يتزامن مع امتحانات الصفوف غير المنتهية لكافة المرحل الدراسية. وتشهد الصفوف غير المنتهية في كافة المراحل الدراسية امتحانات الدور الثاني في الثالث والعشرين من هذا الشهر والذي سيتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق