الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

شنشل ينفي لـ” بلادي اليوم “ ترشيحه لمنصب رئاسة المساءلة بصفقة سياسية

نفى رئيس لجنة المساءلة والعدالة فلاح حسن شنشل وجود صفقة سياسية لترشيحه لهذا المنصب. وقال شنشل في تصريح خص به (بلادي اليوم) انه لا توجد أية صفقة سياسية داخل البرلمان لترشيحي لهذا المنصب وجميع اعضاء البرلمان كانوا حاضرين في الانتخاب وبالتالي الجميع متفق على قرار انتخابي وأي شخص كان يتسلم المنصب كنا نبارك له ونشد على عضده ونكون له سنداً وجميع الاعضاء متفقون على ترشيحي لشغل هذا المنصب، مبينا ان انتخابه كرئيس لهيئة المساءلة والعدالة تم بالانتخابات المباشرة وتم انتخاب عمر بختيار، نائباً للهيئة وبعد الانتخاب تمت مخاطبة مجلس النواب من اجل المصادقة على الرئيس والنائب وبعد المصادقة سيتم تسلم المهام وسنعمل على تطبيق القانون وتنفيذه. وكان المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا قد نفى عقد صفقة سياسية بين صالح المطلك والتيار الصدري لتمرير رئيس هيئة المساءلة والعدالة داخل مجلس النواب.
وقال الملا في مؤتمر صحفي حضره: ان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وجه بعدم التصويت على رئيس هيئة المساءلة والعدالة ونائبه، مبينا ان ملف هيئة المساءلة والعدالة يحتاج الى توازن حقيقي في جميع مؤسسات الدولة العراقية، مشيرا الى ان العراقية لن تصوت على رئاسة هيئة المساءلة والعدالة إلا بعد اعادة التوزيع في جميع الهيئات المستقلة.
من جهته نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي وجود صفقة سياسية داخل البرلمان لتمرير رئيس هيئة المساءلة والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق