السبت، 19 يناير 2013

منتدى البحرين الحقوقي لــ”بلادي “ : قوات الأمن إعتقلت وأصابت عدداً من المتظاهرين بالمنامة في “ جمعة الكرامة “

بلادي اليوم / خاص

أعلن منتدى البحرين لحقوق الانسان ان قوات الأمن البحرينية أقدمت على اعتقال واصابة عدداً من المحتجين ، وذلك في إطار تفريق الأمن البحريني لتظاهرة الجمعة والتي أطلق عليها " جمعة الكرامة " والتي انطلقت من العاصمة المنامة التي تمنع السلطات من التظاهر فيها نظراً لرمزيتها كعاصمة .

وقال رئيس المنتدى يوسف ربيع في تصريح خصّ به " بلادي اليوم " : ان السلطات البحرينية قامت بإغلاق منافذ العاصمة لمنع المتظاهرين من الوصول إليها . مبيناً انه شوهد " مليشيات " بملابس مدنية مزودين بأسلحة الشوزون داخل العاصمة لتفريق المتظاهرين.

وبين ربيع انه لاتوجد حتى الساعة اية احصائيات دقيقة بشأن اعداد المعتقلين والاصابات . وكانت مصادر صحافية اجنبية قالت ان الشرطة البحرينية ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق مسيرة احتجاجية تطالب بالاصلاحات السياسية .

واعتبر ربيع ان التظاهر في المنامة يمثل " ازعاجاً " للسلطة الحاكمة كون المنامة تحتضن عدداً من السفارات والمؤسسات والمقار الحكومية .

من جانب اخر اتهم ربيع بعض الدول الغربية وعلى رأسها بريطانيا والولايات المتحدة بتقديم مصالحها الاستراتيجية وذلك بعد ورود أنباء عن تزويد واشنطن المنامة أسلحة جديدة بحسب ما كشفته صحيفة الغارديان البريطانية.

وقال الصحيفة ان "وثائق لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حول مبيعات الأسلحة الأميركية إلى البحرين صدرت مؤخراً وتبين أن المبيعات ضمت الذخيرة، قطع غيار المركبات القتالية، معدات اتصال، مروحيات "بلاك هوك" ونظام صواريخ مجهول الهوية".

 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق