الأحد، 27 يناير 2013

اتحاد شباب الثورة لــ “بلادي “ : نرفض اسقاط حكم مرسي عبر الشارع


بلادي اليوم / خاص
اكد اتحاد شباب الثورة المصري ان زيارة الوفد العسكري الامريكي للعاصمة القاهرة بانها زيارة " غريبة ومشبوهة " كونها الزيارة الاولى من نوعها لان اغلب الزيارات تحمل طابعا دبلوماسيا وتكون من وفود من وزارة الخارجية الامريكية . رافضا في ذات الوقت الدعوات لاسقاط حكم الرئيس محمد مرسي التي ينادي بها بعض المتظاهرين .
وقال المتحدث باسم الاتحاد هيثم الخطيب في تصريح خص به " بلادي اليوم " : ان الازمة التي تعيشها مصر اليوم كانت متوقعة وقد ابتدات مبكرة وذلك احتجاجا على تردي الخدمات وسوء الاحوال المعيشة للمواطن بعد عامين من الثورة وستة اشهر من تولي محمد مرسي للرئاسة . مشيدا بذات الوقت بدور الجيش المصري مؤكدا انه لايزال حتى اليوم الى جنب الشارع .
واشار الخطيب الى ان مطالب المتظاهرين تنصب حول اطاحة بنظام الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين . الامر الذي رفضه الخطيب معتبرا ان شباب الثورة يرفض رفضا قاطعا النظام الحالي عبر التظاهرات خصوصا في ظل التجربة الديمقراطية الاولى وانما يؤيد ذلك عبر صناديق الاقتراع .
واوضح ان اتحاد شباب الثورة ايد مرسي في الجولة الاخيرة من الانتخابات لانه اعتبره افضل بكثير من المرشح انذاك احمد شفيق .
ولم يستبعد الخطيب الدور الخليجي والامريكي والاسرائيلي في الازمة الراهنة وسعيها لاسقاط نظام الرئيس مرسي مبينا انه صحيح لايوجد ذلك في ارض الواقع لكن قد يكون ذلك مدبرا في الخفاء .
وبشان اعلان حالة الطوراىء اكد الخطيب انه لايوجد اي توضيح رسمي بشان ذلك بل مجرد اصوات تنادي بذلك . مشيرا الى ان هناك اصوات قوية داخل مجلس الشورى طالبت امس باعلان حالة طوراىء .
وبشان زيارة الوفد العسكري الامريكي اكد الخطيب ان الزيارة الامريكية هي زيارة مشبوهة وان الزيارات الامريكية لاتاتي للتدخل بالشان الداخلي المصري او لعقد صفقات . معربا في ذات الوقت عن استغرابه لزيارة وفد عسكري امريكي في حين ان اغلب الزيارات تحمل طابعا دبلومسيا .
وكان جوزيف فوتيل قائد القوات الأميركية وقيادة العمليات الخاصة المشتركة وماثيو أولسن مدير إدارة مكافحة الإرهاب بوزارة الدفاع وصلا امس الاحد على رأس وفد في زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات.
وكان في استقبال الوفد، أعضاء بالسفارة الأميركية في القاهرة، ولم تترشح لحد الان اي معلومات عن هداف او اهداف زيارة هذا الوفد العسكري الاميركي الى العاصمة المصرية.
وأعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة الأحد "غلق الخدمات العامة".وأوضحت السفارة في بيان على موقعها على الإنترنت: "نظرا للأوضاع الأمنية في محيط السفارة الأمريكية سيتم غلق الخدمات العامة بما فيها التأشيرات وخدمات الرعايا الأمريكيين ومركز المعلومات" دون أن توضح ما إذا كان قرار الإغلاق يقتصر على اليوم فقط.
وقتل 30 شخصا على الأقل إثر اشتباكات اندلعت احتجاجا على حكم صدر بإحالة أوراق 21 متهما في أحداث الشغب الدامية خلال مبارة لكرة القدم في استاد محافظة بورسعيد بمصر والمعروفة إعلاميا باسم "مجزرة بورسعيد" إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه في شأن إنزال عقوبة الإعدام بهم.
وتواصلت الإشتباكات بين متظاهرين وعناصر من قوات الأمن المصرية، حتى وقت مبكر من صباح امس في عدة مدن مصرية بعد مواجهات أمس في بورسعيد حيث قتل 31 شخصاً، عقب صدور أحكام الإعدام بحق 21 شخصاً في قضية المأساة التي شهدها ملعب المدينة العام الماضي.
هذا وادّى إطلاق نار مجهول المصدر بشكل مكثف امس خلال تشييع جثامين 31 قتيلاً سقطوا أمس في مدينة بور سعيد، الى انتشار الفوضى وتفرق المشيعين، حسبما قال شهود عيان. وشارك الالاف في موكب الجنازة التي سارت في شارع رئيسي بالمدينة بعد أداء صلاة الجنازة.
وتفرق المشيعون في مختلف الإتجاهات وسط فوضى كبيرة وحالة من الخوف والهلع. ولم تتواجد عناصر من الشرطة في محيط سير الجنازة لتأمينها، كما كانت معظم المحال مغلقة لليوم الثاني، حسبما افاد مراسل للتلفزيون الرسمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق