الأربعاء، 6 فبراير 2013

البجاري لـ “ بلادي اليوم ”: المطلك مثل القائمة ككل في الملتقى الوطني وتصريحات عاشور شخصية...العراقية للإتحاد الأوربي : لا تعتمدوا قرار الشراكة التجارية مع العراق !!....وردي تنفي لـ “ بلادي اليوم ” قرصنة البريد الألكتروني لـ 30 من نوابها


بغداد/بلادي اليوم
فيما اكدت عضو القائمة العراقية النائبة نورة سالم البجاري أن حضور النائب صالح المطلك للملتقى الوطني الذي عقد بمنزل رئيس التحالف الوطني الدكتور ابراهيم الجعفري كان يمثل به القائمة العراقية ككل، نفت النائبة عن العراقية لقاء وردي حدوث عملية قرصنة لاكثر من 30 بريدا الكترونيا لاعضاء في القائمة. في حين كشفت وثيقة موقعة من عدد من نواب القائمة العراقية،امس الأربعاء، يدعون فيها الحكومات الاوربية لعدم توقيع اتفاقية الشراكة التجارية مع العراق, واكدت عضو القائمة العراقية النائبة نورة سالم البجاري أن حضور النائب صالح المطلك للملتقى الوطني الذي عقد بمنزل رئيس التحالف الوطني الدكتور ابراهيم الجعفري كان يمثل به القائمة العراقية ككل، لافتة الى ان تصريح السيد هاني عاشور على ان حضور المطلك كان شخصيا ولا يمثل العراقية تصريح شخصي. واوضحت سالم لـ(بلادي اليوم): ان المطلك شخصية محترمة وله مكانته الخاصة وان حضوره للملتقى الوطني الذي عقد في منزل الجعفري كان يمثل به القائمة العراقية ككل. واضافت: ان تصريح السيد هاني عاشور على ان حضور المطلك كان شخصيا ولا يمثل العراقية هو تصريح شخصي يمثل رأيه. وبخصوص بعض الانباء التي اكدت ان العامل الاقتصادي هو سبب الصراع على الدوام وهو سبب ما يحصل للعراق اليوم قالت عضو اللجنة الاقتصادية: إن النفط في العراق اصبح نقمة على الشعب وليس نعمة حيث نرى الكل يتصارع من اجله، مبينة: ان الكتل السياسية تتصارع من اجل المناصب واستنفاذ اموال الشعب والاموال العامة عن طريق الفساد، موضحة بان سبب الصراع ومايتعرض له العراق اليوم هو المناصب.الى ذلك نفت القائمة العراقية حدوث عملية قرصنة لاكثر من 30 بريدا الكترونيا لاعضاء في القائمة. وقالت النائبة عن العراقية لقاء وردي في تصريح لـ(بلادي اليوم): إن العراقية لم تتداول هكذا خبر وان جميع اجتماعاتها لم يذكر فيها انباء عن حدوث عمليات قرصنة، مبينة ان هذه الانباء يراد منها عرقلة مسيرة القائمة والتشويش،وهي انباء عارية عن الصحة تماما. وكان مصدر في ديوان محافظة الانبار كشف عن تعرض اكثر من ثلاثين شخصية سياسية ودينية بارزة الى قرصنة بريدهم الالكتروني خلال الثمان والاربعين ساعة الماضية. واكد المصدر سرقة كلمات المرور الخاصة بهم واختراق بريدهم الالكتروني، مضيفا: ان نواب العراقية الذين سرقت حساباتهم البريدية استعانوا بشركات امنية متخصصة في العاصمة الاردنية عمان من اجل ارجاع ما تحتويه على رسائل ومعلومات مهمة جدا". الى ذلك كشفت وثيقة موقعة من عدد من نواب القائمة العراقية، امس الأربعاء، يدعون فيها الحكومات الاوربية لعدم توقيع اتفاقية الشراكة التجارية مع العراق. وبيّنت الوثيقة أن نواب العراقية احمد العلواني ولقاء وردي واحمد المساري وطلال خضير الزوبعي وخالد جاسم العلواني وعتاب الدوري وحسن الجبوري وجهوا رسالة الى الحكومات الاوربية لمطالبتها بعدم اعتماد قرار الشراكة التجارية بين العراق والدول الاوربية. وجاء في الرسالة: "حتى وإن مالت الحكومات الاوربية صوب وضع الاعتبار التجاري فوق اعتبار حقوق الانسان فإن البرلمان الاوربي الذي يمثل الشعب ينبغي ان يدق جرس الانذار ويرفع راية حقوق الانسان والقيم الانسانية العالية التي يتساوى فيها الجميع بغض النظر عن الاختلافات الثقافية والعرقية والسياسية، لذا نلح عليكم بشدة على عدم اعتماد هذا القرار الذي لن يكون الا بمثابة اداة ليزيد من القمع لشعبنا المحاصر".
وكان وزراء القائمة العراقية اعلنوا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء وتلاها بعد ذلك إعلان المتحدث الرسمي باسم القائمة ميسون الدملوجي أن القائمة العراقية علقت حضورها لجلسات مجلس النواب باستثناء تلك التي يتم فيها مناقشة سحب الثقة عن رئيس الحكومة أو التي تلبي مطالب المتظاهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق