الثلاثاء، 19 فبراير 2013

الجبهة الشعبية لــ “ بلادي اليوم “ : أعداد كبيرة من الأسرى يواجهون خطر الموت في السجون الإسرائيلية


بلادي اليوم /خاص
دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الى " تصعيد " معركة الاسرى الفلسطنيين بعد اضراب نحو 800 اسير امس الثلاثاء تضامنا مع اقرانهم من الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية . محذرة في ذات الوقت من ان عددا كبيرا من الاسرى بات اليوم يواجه خطر الموت .
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة ابو احمد فؤاد في تصريح خص به " بلادي اليوم " : ان الاضراب عن الطعام هو احد الاساليب الرئيسة التي اثبتت التجارب نجاعتها في الافراج عن اعداد كبيرة من الاسرى الذين يواجهون احكاما ظالمة في سجون الاحتلال الصهويني . مشيرا الى انه يجب استنفار طاقات الامة في بلدان الشتات واللجوء لنصرة الاسرى في قضيتهم ومعركتهم المفتوحة.
واعرب فؤاد عن تفاؤله بان ياتي هذا الاضراب من قبل الاف الاسرى بنتائجه قريبا كون التجارب السابقة اثبتت بان الاضراب عن الطعام هو الاسلوب الصحيح في مواجهة العدو الاسرائيلي الذي يتبنى سلوكا اجراميا مع الاسرى في سجونه.
وحذر القيادي الفلسطيني من ان عددا كبيرا من الاسرى بات يواجه اليوم خطر الموت بعد ان مضت على اضرابهم عن الطعام اشهر عدة. مبينا: هناك خوف وقلق وترقب من الحالة الصحية التي وصل اليها بعض الاسرى.
بدأ ما يقارب من 800 أسير فلسطيني من أربعة فصائل في سجون (ايشل وريمون ونفحة) الإسرائيلية إضرابا تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام امس الثلاثاء.وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن نادي الأسير أوضح في بيان صحفي أن قرار الإضراب جاء للضغط على "إدارة السجون"، نتيجة تلكؤها في التعامل مع قضاياهم ومطالبهم.ويضرب حاليا ستة أسرى عن الطعام في سجون إسرائيل منذ فترات مختلفة أبرزهم الأسيران أيمن الشروانة المضرب عن الطعام منذ الأول من تموز/ يوليو 2012، وسامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب/ أغسطس 2012. وتعتقل إسرائيل أكثر من 4500 أسير فلسطيني بينهم عشرات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال.
من جانبه نفى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات عقد لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين بشأن قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.وقال عريقات في تصريحات صحافية امس: إن هناك اتصالات فلسطينية إسرائيلية تجرى لحل قضية الأسرى المضربين غير أنه لم يعقد أي لقاءات مباشرة حول الموضوع".
وذكر عريقات أن تدخلات تقودها مصر وأطراف إقليمية ودولية للضغط على إسرائيل من أجل حل القضية لكنها لم تسفر حتى الآن عن نتائج ملموسة.
ونفى المسؤول الفلسطيني بهذا الصدد ما تردد عن صفقة تلوح في الأفق لإبعاد الأسرى المضربين خارج الأراضي الفلسطينية مقابل الإفراج عنهم، مؤكدا أن هذا الأمر لم يطرح على الجانب الفلسطيني وهو مرفوض بشدة.
وأكدت مصادر فلسطينية أن جهاز المخابرات المصرية يتدخل منذ أيام بكل ثقله في الوساطة لحل قضية الأسرى المضربين عن الطعام لا سيما وأنهم مشمولون بضمانة مصر على صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل.وتشهد مدن الضفة الغربية وقطاع غزة تظاهرات يومية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وللمطالبة بتحرك دولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل الإفراج عنهم.وقالت الرئاسة الفلسطينية الثلاثاء : إن الرئيس محمود عباس يضع ملف الأسرى على رأس جدول أعماله، ويواصل جهوده مع مختلف الجهات، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من الجهات الدولية والإقليمية لإنهاء معاناة الأسرى .هذا وحملت حركة فتح الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى ومعاناتهم. جاء ذلك في بيان أصدرته مفوضية الاعلام و الثقافة امس وجهت فيه تحية للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام منهم وفي مقدمتهم سامر العيساوي.وثمنت فتح الهبة الشعبية في الوطن والشتات المتضامنة مع الأسرى والمدافعة عن حقهم بالحرية، وقالت: إن قضية الأسرى هي ضمير الشعب الفلسطيني ووجدانه، وتحتل رأس سلم أولويات الرئيس محمود عباس.
http://www.beladitoday.com/?iraq=الجبهة-الشعبية-لــ-“-بلادي-اليوم-“-:-أعداد-كبيرة-من-الأسرى-يواجهون-خطر-الموت-في-السجون-الإسرائيلية--&aa=news&id22=2748

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق