السبت، 23 فبراير 2013

المعارضة لــ “ بلادي اليوم ” : الشهر المقبل سيشهد تنظيم فعاليات مناهضة لتواجد “درع الجزيرة” في البحرين


بلادي اليوم / خاص
أعلن تكتل المعارضة البحرينية في العاصمة البريطانية (لندن) عن تنظيم فعاليات تزامناً مع الذكرى الثانية لــ " الاحتلال " السعودي للبحرين والذي يوافق يوم الرابع عشر من اذار المقبل، وقال مصدر مسؤول في التكتل في تصريح خص به "بلادي اليوم": أن الفعاليات التي ستبدأ في العاشر من اذار وتختتم في الخامس عشر منه تهدف إلى الكشف عن الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال السعودي بحق شعب البحرين اضافة إلى تسليط الضوء على تداعيات وآثار الاحتلال من النواحي الأمنية والسياسية والاجتماعية ومنها فرض حالة الطوارئ وهدم دور العبادة. وكانت قوات ما تسمى "درع الجزيرة" قد اجتاحت البحرين في الرابع عشر من اذار 2011 لقمع الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الملكي الحاكم في البحرين في سابقة دولية تعد الاولى من نوعها.
وأضاف المصدر: أن الفعاليات التي ينوي التكتل تنظيمها ستبدأ في العاشر من اذار المقبل باعتصام في ساحة الماربل آرج وسط لندن وإقامة معرض للصور يوضح الجرائم والانتهاكات السعودية. مبينا ان المعارضة البحرينية ستنظم مؤتمرا صحفيا يوم 12 اذار في احدى قاعات البرلمان البريطاني وسيكرّس لاثبات عدم شرعية الاحتلال وتداعياته السلبية والخطيرة على المنطقة التي تمثل منطقة مصالح للعالم بأسره، وكذلك مطالبة المجتمع الدولي التدخل من أجل إخراج القوات السعودية من البحرين.
واوضح المصدر: ان التكتل سينظم في 13 من الشهر المقبل ندوة باللغة الانجليزية في مقر إحدى القاعات دعي إليها بعض النخب البريطانية من صحفيين ومثقفين حيث سيتحدث في اللقاء عدد من المعارضين البحرينيين والاجانب عن كيفية مناهضة الاحتلال من خلال ايجاد قنوات ضاغطة تؤثر على المواقف الرسمية في بريطانيا والدول الغربية تجاه الاحتلال.
وأشار المصدر الى ان يوم 14 اذار وهو يوم الذكرى الثانية للاحتلال السعودي سيشهد فعاليتين الأولى ستكون عبارة عن اعتصام أمام السفارة السعودية في لندن احتجاجا على الاحتلال ومطالبة الحكومة السعودية سحب قواتها من البحرين، والثانية تنظيم ندوة باللغة العربية في احدى القاعات سيتحدث فيها عدد من ممثلي التيارات السياسية البحرينية والعربية المعارضة.
وأكد المصدر أن الفعاليات ستختتم يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من اذار بندوة في دار الحكمة وبمشاركة الجالية البحرينية والمناصرين لنضال شعب البحرين لتحقيق الديمقراطية، مؤكدا أن تكتل المعارضة البحرينية سيواصل نشاطاته وفعالياته نصرة لثورة الشعب وحتى تحقيق الأهداف التي من أجلها تفجرت الثورة مشيداً بالصمود الأسطوري الذي أظهره الشعب طوال العامين الماضيين ولا يزال في مواجهة آلة القمع والاحتلال السعودي .
من جانب آخر قالت جمعة الوفاق الوطني الاسلامي كبرى جمعيات المعارضة في البحرين: ان ميليشيات مدنية تابعة للنظام تقوم بالتجوال في مناطق مختلفة وتحمل أسلحة متطورة وتتعامل فوق القانون ولها مطلق الحرية في القتل والاعتداء وممارسة الجرائم بمختلف أنواعها.
واضافت الجمعية في بيان لها: ان هذه الميليشيات اطلقت الرصاص الحي على مواطنين في احدى مناطق البلاد في سلوك يتكرر من هذه الميليشيات التي تتشكل احيانا من قوات أمنية وتتنكر في ملابس مدنية.
واوضح البيان: ان الميليشيات المذكورة تابعة لجهة متنفذة في النظام البحريني بإطلاق الرصاص الحي على طفلين من منطقة بوري غرب العاصمة ومزقت اجسادهما ومازالا يتلقيان العلاج لإنقاذهما. وان الاطباء اكدوا إصابتهما في الصدر بشكل خطر ومازالت حالتهما الصحية مقلقة، وفر المجرمون دون أن تقوم الجهات الرسمية بأي إجراءات جدية.
وذكّرت "الوفاق" بأن "هذه الميليشيات الإجرامية المسلحة قتلت الشهيد الإعلامي أحمد اسماعيل (22 عاماً) في 31 مارس/آذار 2012 برصاص صوبته عليه في أثناء قيامه بتصوير تظاهرة سلمية في المنطقة للمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية وإنهاء الدكتاتورية، ومزقت جسد الشهيد عبد الرسول الحجيري بالضرب حتى الموت وقتلت الشهيد السيد حميد الساري ورمت جثته في مكان معزول، إلى جانب عشرات حالات الاستهداف المدنيين".
http://www.beladitoday.com/?iraq=المعارضة-لــ-“-بلادي-اليوم-”-:-الشهر-المقبل-سيشهد-تنظيم-فعاليات-مناهضة-لتواجد-“درع-الجزيرة”-في-البحرين&aa=news&id22=2966

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق