الأربعاء، 13 فبراير 2013

مالية النواب لــ “ بلادي اليوم “ : سنتابع احتمالية تورط المركزي بالتعامل مع بنوك مرتبطة باسرائيل


بغداد – بلادي اليوم
كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب انها ستتابع " بجد "ما تحدثت عنه مصادر صحافية بان محافظ البنك المركزي وكالة عبد الباسط تركي يتعامل مع بنوك عربية واجنبية مرتبطة بالموساد الاسرائيلي. في وقت اكدت انها لم تسمع بمثل تلك المعلومات . وقال عضو اللجنة النائب عن التحالف الوطني امين هادي في تصريح خص به " بلادي اليوم " انه لايمكن الاعتماد او التصديق بكل ما يقال وتتناوله المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام .
مستدركا بانه لايمكنه التصريح او التعليق على تلك الانباء لان اللجنة المالية النيابية لم تصلها مثل تلك المعلومات . مؤكدا: ان اللجنة ستتابحث بشان هذا الموضوع وستتابع القضية وتتاكد من صحة هذه الانباء او عدمها. ونفى هادي ما اشارت اليه المصادر ذاتها من ان محافظ النبك المركزي وكالة عبد الباسط تركي كان وراء اقالة المحافظ السابق سنان الشبيبي مشيرا الى ان اقالة الشبيبي كانت ادارية وجاءت ضمن التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية.
وكانت مصادر تحدثت عن ان محافظ البنك المركزي وكالة عبدالباسط تركي يبيع الدولار الى ثمانية مصارف لبنانية وبمثل عددها مصارف كردية ياتون اليه بفواتير وهمية ومزورة يشرف عليها الموساد الاسرائيلي مقابل عمولات كبيرة. مشيرة الى انه يبيع الدولار الى تلك المصارف حصرياً وباوامر منه مباشرة وهو على علم ودراية بالفواتير المقدمة اليه وانه في الوقت نفسه ابعد كبريات المصارف عن المزاد والبيع وركنها على رفوفه الموسادية.
http://www.beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=2351&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق