الخميس، 14 مارس 2013

المعارضة البحرينية لــ “ بلادي اليوم “ : نؤيد دعوات التظاهر في دوار اللؤلؤة غداً


بلادي اليوم / خاص
رفضت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى جمعيات المعارضة السياسية في البحرين استمرار تواجد قوات " درع الجزيرة " في المملكة وذلك في الذكرى الثانية لاجتياح ما تسمى " درع الجزيرة " الى البحرين لقمع الانتفاضة الشعبية السلمية التي خرجت في انحاء متفرقة من البحرين للمطالبة باصلاحات سياسية والمطالبة باقامة نظام ديمقراطي وذلك بعد الثورات التي اجتاحت المنطقة واسقطت النظامين التونسي والمصري .
ويتهم نشطاء حقوق الانسان في البحرين قوات " درع الجزيرة " والقوات السعودية بانها ارتكبت "جرائم حرب" طيلة العامين الماضيين. داعية المجتمع الدولي الى ضرورة التنديد بجرائمها.
وعلى مدى الايام الماضية خرجت تظاهرات احتجاجية في مختلف البلدات والقرى البحرينية استعدادا لإضراب الكرامة " 2 " المقرر اليوم الخميس ( الذكرى السنوية الثانية لدخول قوات درع الجزيرة للبلاد ) ونظمت تظاهرات ليلية في كل من السنابس وسند ومقابة والدير، أكد المشاركون فيها استعدادهم للمشاركة الواسعة في الاضراب، مشددين على استمرار المقاومة لدحر قوات الاحتلال السعودي. كما طالب المحتجون بضمان حق الشعب البحريني في تقرير مصيرِه، معربين عن رفضهم للحوار مع النظام.
ودعا " ائتلاف 14 فبراير " الى الزحف الثوري للعودة الى ميدان اللؤلؤة الشهير والذي اصبح رزما للاحتجاجات الشعبية منذ العام 2011 والذي تحظر السلطة التجمع والتظاهر فيه.
وقال الائتلاف في بيان له اطلعت عليه " بلادي اليوم " : ان "قرار العودة لميدان الشهداء الذي عُمِّد بالدماء الزاكيات، هو قرارٌ لا رجعة عنه، وهو قرارُ الشعب المتعطّش للحُرية، لذا فإننا نُعلن أنّ يوم الخامس عشر من شهر مارس المقاومة، هو يوم الزحف الثوريّ الجديد نحو ميدان الشهداء " .
كما دعا الائتلاف الى اضرب عام في كافة انحاء البحرين وايقاف حركة التدوال والتجارة في كافة انحاء المملكة. وقالت في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : " ندعو كافة المجاميع الثوريّة والمقاومة لإعلان النفير والتعبئة العامة استعداداً لخوض ثلاث جولات ميدانيّة واسعة في يوم إضراب الكرامة الثاني، تحدياً لعجرفة المحتل السعوديّ ومرتزقة الكيان الخليفي، وتشمل الجولات الثلاث جميع ساحات البحرين وشوارعها وتقاطعتها الرئيسة دون استثناء ".
وحذر الائتلاف قوات الامن البحرينية من ان اي قطرة دم ستراق ستقابل بالدم ، في تحذير هو الاقوى منذ بداية الازمة حيث حافظت مختلف قوى الثورة في البحرين على سلمية حراكها ، الامر الذي رفضته جمعية الوفاق مؤكدة استمرارها بالنهج السلمي للحراك الشعبي.
وقال عضو الامانة العامة للجمعية مجيد ميلاد في تصريح خص به " بلادي اليوم " : ان الاستراتيجية قائمة على السلمية وانه لا يمكن الانجرار لما تخطط له السلطة وهي الاقوى فيه لأسباب عديدة. مشددا على ان المعارضة لن تتفاعل مع دعوات التهديد بالدم.
واضاف ميلاد: لقد كان واضحا موقف الشيخ علي سلمان (الامين العام لجمعية الوفاق ) في أكثر من مناسبة بأن الجمعية تدعم كل تحرك سلمي ينبع من خلال المطالب الشعبية العادلة وأنه يدعو أنصار الجمعية ومحبيه بالحضور الفاعل في تلك الاحتجاجات . لافتا الى ان الجمعية وزعيم المعارضة الشيخ علي سلمان يدعمان حق المواطن في التظاهر في كل مكان بما فيها العاصمة ودوار اللؤلؤة ايضا.
وشدد ميلاد على ان استمرار تواجد القوات السعودية للعام الثاني على التوالي على ارض البحرين تحت مسمى " دراع الجزيرة " هو امر مرفوض رفضا قاطعا.
من جهة اخرى صرح نايف يوسف رئيس النيابة الكلية في البحرين بأن النيابة العامة باشرت التحقيق في ست بلاغات وردت إليها من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بشأن قيام بعض الأفراد بكتابة ونشر عبارات ماسة بملك البلاد عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).
وأضاف، أن النيابة استجوبت ستة منهم، وواجهتهم بما تم نشره بمعرفتهم وما تضمنه من عبارات مسيئة، ووجهت إليهم تهمة الإساءة بطريق العلانية وبما يتعارض مع الحق في حرية التعبير وإبداء الرأي، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق تمهيداً لإحالتهم للمحاكمة.
وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن رئيس النيابة أكد على أن "حرية الرأي والتعبير حق كفله الدستور والقانون والمواثيق والعهود الدولية، إلا أن القيود القانونية التي ترد على هذا الحق تفسر في الإطار الضروري اللازم لمجتمع ديمقراطي وبما لا يتعارض مع ثوابت المجتمع وتقاليده، وكذلك الثوابت الدستورية المقررة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق