الاثنين، 4 مارس 2013

المعارضة البحرينية لــ “ بلادي اليوم “ : لايمكن إبرام أي اتفاق لحل الأزمة إلا مع الملك أو من يمثله


بلادي اليوم / متابعة
في حادثة جديدة تثبت استمرار اجهزة الامن البحرينية على نهجها رغم الادانات الدولية والاممية فقد اعتقلت سلطات الامن البحرينية طفلين (11 عاما)، ووجهت إليهما تهمتي حرق إطارات والاشتراك في تجمهر.
وقالت صحيفة "الوسط " البحرينية امس الاثنين أن والد الطفل علي أمين العلا من منطقة الدير، أكد اعتقال ابنه الخميس الماضي 28 فبراير/ شباط. وقال والد الطفل إن "مركز شرطة سماهيج أرسل إحضارية الى ابنه للحضور صباح الخميس.
وأضاف أنه ذهب معه إلى المركز حيث أبلغ بأن ابنه وآخر معه في العمر نفسه سينقلان الى النيابة العامة للتحقيق معهما، مبينا أن النيابة العامة أوقفتهما على ذمة القضية لمدة 5 أيام، لتحويلهما الى مركز رعاية الاحداث.
واوضح أن "قوات الأمن اعتقلت صديق ابني الثلاثاء الماضي، بعد ملاحقته في منطقة الدير، ولم تكن المنطقة تشهد أية مناوشات، وبعد نقله الى مركز شرطة سماهيج تم اجباره على اعطائهم اسماء اشخاص، إذ اعترف على ابني، وافرج بعدها عنه في اليوم نفسه".
واشار الوالد الى أن "مركز الشرطة قال انه سيتم عرض ابني وصديقه على النيابة العامة مرة أخرى الاثنين"، لافتا الى انه راجع مركز رعاية الاحداث السبت ولم يستطع رؤية ابنه. وأبدى قلقه على وضع ابنه وخصوصا انه في المرحلة الابتدائية، فضلا عن انه لم يستقبل منه اي اتصال منذ اعتقاله. يذكر ان هذه ليست هي المرة الاولى التي تقوم اجهزة الامن البحرينية باعتقال اطفال او استدعائهم للتحقيق فقد سبق ان قامت الاجهزة الامنية باحظار عدد من الاطفال للتحقيق بتهمة التجمهر والمشاركة في تظاهرات ومسيرات . فيما اعلنت مصادر في المعارضة مؤخرا بان الامن البحريني استدعى طفلة رضيعة تبلغ من العمر 6 اشهر لمشاركتها في احدى التظاهرات غير المرخضة .
الى ذلك وفي تطورات الوضع البحريني انه لايوجد امل ينتظر من نتائج الحوار الذي دعت اليه السلطة الشهر الماضي . مؤكدة انه لايمكن لنتائج الحوار ان تنهي الازمة في البلاد وتحقق كل آمال الشعب البحريني .
وقال عضو الامانة العامة لجمعية الوفاق الوطني الاسلامي كبرى جمعيات المعارضة في البحرين مجيد ميلاد في تصريح خص به " بلادي اليوم " : انه لا امل ينتظر من نتائج الحوار لانهاء الازمة في البلاد وتحقيق كامل آمال الشعب البحريني وذلك لخلو طاولة الحوار من الملك او من يمثله خصوصا انه يمتلك كل الصلاحيات في السلطات الثلاث . مشددا على انه لايمكن ابرام اتفاق نهائي نطمئن إليه إلا معه شخصيا او من يمثله .
واكد ميلاد " نحن مطمئنون جدا لآفاق الثورة وانها تسير في الاتجاه الصحيح ولا أمل لتوقفها على الاطلاق " مشيرا الى ان تحقق انتصارها مضمون .
وبشأن زيارة جون كيري وزير الخارجية الامريكي قال ميلاد ان زيارة كيري للمنطقة واستدعائه لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي للعاصمة السعودية الرياض جاءت لترتيب اوضاع المنطقة بناءا على التطورات الجارية في المنطقة وضمان المصالح الامريكية وتصدير اوامر واشنطن للمسؤولين والوزراء الذين التقى بهم كيري .
الى ذلك وبعد 11 يوماً من مقتله قررت عائلة الشاب الذي قتل محمود عيسى الجزيري (22 عاماً) دفنه بجزيرة النبيه صالح، جنوبي العاصمة المنامة .
وقالت عائلة الجزيري في بيان انه «في ظل التعسف الرسمي والظلم الذي لم تختلف تفاصيله ولم تتبدل في كل المحطات، فإن عائلة الشهيد قد قررت ما فيه مصلحة الوطن قبل كل شئ، وما فيه زوال حزن كبير على العائلة وخصوصاً والدة الشهيد تشييعه يوم الثلاثاء 5 مارس/ آذار 2013 بجزيرة النبيه صالح الساعة 3 عصراً».
وأوضحت العائلة بأنها «رجحت هذا الخيار، وهي في كامل ثباتها وصمودها وتمسكها بخيارات شعب البحرين دون تعب أو وجل»، مؤكدة «أن القضية الأساس التي يجب أن تتوحد حولها كل الأطراف هي حقوق شعب البحرين، وهي مواجهة الظلم والاحتلال».وناشدت العائلة «أن يبدأ التشييع بسلمية وينتهي بسلمية» .وكانت السلطات البحرينية احتجزت جثمان الجزيري على مدى 11 يوما حتى لايدفن قرب ميدان اللؤلؤة خشية ان يستغلها المتظاهرين للتظاهر هناك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق