السبت، 2 مارس 2013

وثيقة عراقية بتوقيع سكرتير صدام كشفتها صحيفة جزائرية : يهودي صهيوني أسس تنظيم «التوحيد والجهاد» في العراق


قالت صحيفة جزائرية إن وثيقة صادرة عن رئاسة الجمهورية العراقية عام 2001 اتهمت المفكر الفرنسي اليهودي الأصل برنار هنري ليفي، بالوقوف وراء تأسيس تنظيم التوحيد والجهاد في العراق.
وذكرت صحيفة الشروق أن الوثيقة التي حصلت على نسخة منها، مصنّفة ضمن «سري وشخصي»، ومؤرخة في 18 سبتمر 2001، موقّعة من قبل عبد حميد حمود السكرتير الخاص لصدام حسين، وتقول إن برنار هنري ليفي «سعى لتشكيل تنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة باسم التوحيد والجهاد».
وتفيد الوثيقة أن جهاز الأمن الرئاسي العراقي رصد تحركات ليفي، وتبيّن له أنه يسعى للقاء تنسيقي مع احد القادة الاكراد، من أجل تشكيل التنظيم المذكور للقيام بـ«عمليات إرهابية تنسب لتنظيم القاعدة».
وأضافت الصحيفة أن برنار ليفي عاد من جديد الى واجهة الأحداث العربية من خلال تأييده لـ«الربيع العربي» في تونس ومصر واليمن وليبيا وسوريا، بينما فشلت جهوده في تحريك الشارع الجزائري في أكثر من مناسبة.
من هو برنار ليفي ولد ليفي لعائلة سفاردية يهودية ثرية في الجزائر في 5/11/1948 من مدينة بني صاف الجزائرية إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر، وقد انتقلت عائلته لباريس بعد أشهر من ميلاده. وقد درس الفلسفة في جامعة فرنسية راقية وعلمها فيما بعد، واشتهر كأحد «الفلاسفة الجدد»، وهم جماعة انتقدت الاشتراكية بلا هوادة واعتبرتها «فاسدة أخلاقياً»، وهو ما عبر عنه في كتابه الذي ترجم لعدة لغات تحت عنوان: «البربرية بوجه إنساني». وهو متزوج من الممثلة الفرنسية « Arielle Dombasle « وانجبت له ابنتين ثم طلقها وتزوج «Sylvie Bouscasse « اشتهر ليفي أكثر ما اشتهر كصحفي، وكناشط سياسي. وقد ذاع صيته في البداية كمراسل حربي من بنغلادش خلال حرب انفصال بنغلادش عن باكستان عام 1971 وكانت هذه التجربة مصدرة لكتابه الأول («Bangla-Desh, Nationalism in the Revolution») في عام 1981 نشر ليفي كتاب عن الإيديولوجيا والفرنسية واعتبر هذا الكتاب من الكتب الاشد تاثيرا في الفرنسيين لانه قدم صورة قاتمة عن التاريخ الفرنسي . وانتقد بشدة من قبل الاكاديميين الفرنسيين من ضمنهم الاكاديمي البارز «ريمون آرون» للنهج غير المتوازن في صياغة التاريخ الفرنسي. وتكشفت علاقة برنار ليفي باللوبي الصهيوني وباسرائيل وعرف بزياراته المتكررة لها وعلاقاته الوطيدة بالوبي اليهودي الداعم لأسرائيل فضلا عن علاقات عربية واسعة مع زعماء وناشطين قوميين واسلاميين .
ورصدت تحركات برنار ليفي المستمرة والدائمية منذ اندلاع انتفاضات مايسمى بـ( الربيع العربي ) في تونس ومصر وليبيا ولازم المظاهرات وبنى علاقات واسعة مع بعض قادة الثوار ونشرت له صور عن هذه النشاطات حتى اتهم في وسائل الأعلام العربية ان له علاقة وطيدة باثارة الشارع العربي من خلال علاقاته . وانه ينفذ مخططا اسرائليا لأضعاف العرب واثارة الأضطرابات في الدول العربية كما تردد في الكثير من المقالات والتعليقات التي نشرتها وسائل الأعلام تلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق