الأحد، 28 أبريل 2013

معارض بحريني لــ “ بلادي اليوم “ : السعودية طالبت ولي العهد بممارسة القسوة مع المتظاهرين

بلادي اليوم / خاص

كشف معارض بحريني بارز ان السعودية طالبت ولي العهد البحريني سلمان بن حمد ال خليفة خلال زيارة الاخير لها بممارسة مزيدا من القمع والقسوة مع المتظاهرين وسحق كافة التظاهرات التي تشهدها البلاد بوتيرة متسارعة منذ اكثر من عامين .
مشيرا الى ان الرياض لاتسعى لحل الازمة البحرينية وذلك بعد انباء تحدثت عن اتصالات بين قوى المعارضة والسعودية .
وكان ولي العهد البحريني سلمان بن حمد ال خليفة زار الاسبوع الماضي المملكة العربية السعودية التقى خلالها سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي ووزير الدفاع ، واكدت الرياض مجددا على دعمها للبحرين .
وقال المعارض والناشط والناطق باسم مكتب التضامن البحريني يوسف الحوري في تصريح خصّ به " بلادي اليوم " : ان النظام الحاكم في البحرين يتعمد الى بث اخبار كاذبة بشأن ان السعودية تعسى لحلحلة الازمة او ايجاد صيغة تسوية. مشيرا الى ان تلك الانباء مجرد فبركات اعلامية تهدف الحكومة من خلالها الى جس نبض الرأي العام ومدى تعاطيها مع تلك الانباء .
واشار الحوري الى ان السعودية لاتريد ان تنتهي الازمة البحرينية ولاتسعى الى الحل بل هي تعسى الى قمع التظاهرات وسحق المتظاهرين على حد قوله . مبينا ان كيفية قمع الاحتجاجات كانت على راس المباحثات التي اجراها ولي عهد البحرين مع القيادة السعودية .
واضاف الحوري : ان السعودية اذا كانت تسعى الى حل للازمة لم تعمد الى اقامة مقر دائم لمايسمى بقوات " درع الجزيرة " في البحرين . مشددا على ان ذلك يؤكد بما لاقبل الشك نية السعودية باطالة امد الازمة في البلاد .
واوضح الحوري بان السعودية اذا ارادت ان تتقدم بحلول او مقترحات لانهاء الازمة الراهنة فعليهالا ان تبادر برفع الوصاية عن البحرين وسحب قوات الجزيرة .
هذا واستنكر الحوري ما يتعرض له ابناء الشعب البحريني من قمع واعتقال ومنع لممارسه حقه في التعبير عن الرأي . مؤكدا على ان الشعب البحريني سيواصل نضاله الذي ابتداه قبل اكثر من عامين حتى تحقيق مطالبه المشروعه في الحرية والديمقراطية .
واعلنت السلطات البحرينية امس الاحد ، اعتقال 22 شخصاً، بتهمة مهاجمة قوات الامن وقطع الطرقات، خلال احتجاجات قادها شيعة في المملكة، لاسيما خلال الفترة التي سبقت استضافة سباق الفورمولا واحد.
وحصلت الاعتقالات في عدة قرى شيعية، وهي تتعلق باحداث حصلت بين 25 شباط/فبراير، و20 نيسان/ابريل، بحسب بيان رسمي نشرته وكالة الانباء البحرينية.
واكد مدير عام الادارة العامة للمباحث والادلة الجنائية في البيان "احباط مخططات ارهابية كانت تستهدف التأثير على سير الحياة، وتعطيلها والاخلال بالمصالح العليا للوطن، وارتكاب أعمال ارهابية".
واشار المسؤول الامني الى ان الاشخاص الـ 22 هم "من مرتكبي الجرائم الإرهابية" وقد قبض عليهم بعد "تحديد هوياتهم من خلال عمل مكثف من البحث والتحري، بالتنسيق مع بقية الأجهزة المعنية".
الى ذلك طالب المركز الإعلامي بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى جمعيات المعارضة في البحرين بعلنية جلسات الحوار وبثها على القنوات ليتمكن المواطنون من معرفة طريقة تعاطي كل طرف مع الحوار ومدى الجدية التي يتمتع بها كل طرف مع الطرح السياسي داخل طاولة التهيئة للحوار.
وقال بيان للجمعية امس ورد " بلادي اليوم " نسخة منه أن علنية جلسات الحوار من حق المواطنين ومن حق الرأي العام المحلي والدولي أن يعرف مايجري على طاولة التهيئة للحوار ليستطيع تقييم كل طرف، فالمعارضة ليس لديها ما تخفيه وما تقدمه من مشاريع يتم رفضها وتعطيلها ويجب أن يطلع الناس على ذلك.
واشار البيان الى انه في الوقت الذي تقدم فيه المعارضة مشاريع سياسية جادة وحلول للازمة يقوم الفريق الآخر بدور المعارضة للمعارضة والإكتفاء بالتعطيل وتجميد كل ما يطرح من أجل إفراغ الحوار من مضمونه وهدفه وإدخال البلد في المجهول.
http://beladitoday.com/?iraq=%E3%DA%C7%D1%D6-%C8%CD%D1%ED%E4%ED-%E1%DC%DC-%93-%C8%E1%C7%CF%ED-%C7%E1%ED%E6%E3-%93--:-%C7%E1%D3%DA%E6%CF%ED%C9-%D8%C7%E1%C8%CA-%E6%E1%ED-%C7%E1%DA%E5%CF-%C8%E3%E3%C7%D1%D3%C9-%C7%E1%DE%D3%E6%C9-%E3%DA-%C7%E1%E3%CA%D9%C7%E5%D1%ED%E4-&aa=news&id22=6779

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق