الأربعاء، 15 مايو 2013

عندما يهذي الكاتب .. القشطيني انموذجا !


طالما حلم الفلاسفة والمفكرون السياسيون بالحاكم العادل كأحسن أسلوب للحكم الصحيح والناجح مثل الملك عبد الله بن عبد العزيز والسلطان قابوس " .
ماذا ستردون علي ان كنت انا صاحب المقولة اعلاه ؟!
سؤال اطرحه عليكم . بالتاكيد ستختلف الاجابات بين من يتهمني بالتملق للنظامين السعودي والعماني، وآخر يتهمني ببيع المبادىء والقيم بمدح هذين النظامين البعيدين بُعد المشرق عن المغرب عن العدالة واحلام الفلاسفة ! وهناك من سيتهمني بالعمالة لآل سعود وآل قابوس . وهناك ايضا من سيتهمني اكيدا بالخرف والهذيان.
لكنني لست انا صاحب الجملة. فصاحب الجملة يحلم الكثيرون امثالي ممن يحثون الخطى حتى يجدو موطأ قدم في الصحافة او الكتابة ان يكونوا مثله. ويعتبرونه انموذجا وقدوة لهم . فهو الذي تصدر اسمه ومقالاته كبريات الصحف والمجلات العربية والدولية. وهو الاعلامي الذي اطل عبر اشهر الاذاعات والفضائيات. وهو صاحب الكتب والمؤلفات التي تلقى رواجا ومبيعات كبيرة لدى اوساط القراء والنخبة، وهو .. وهو ..
انه باختصار خالد القشطيني الكاتب والصحافي العراقي الذي ذاعت شهرته في الافاق. وعبر ابداعه البلدان والحدود، وهو من تفخر به النخبة العراقية بانه احد رموزها واعمدتها في المهجر.
نعم خالد القشطيني هو صاحب المقولة اعلاه في مقاله المنشور يوم الخميس ( 28 / 2 / 2013 ) بعنوان (الحاكم العادل والناخب الجاهل ) في صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ( السعودية ). وهو الذي يقول كذلك: ان السعودية ابهرتنا بسلسلة من الحكام والأمراء ممن تنطبق على كل واحد منهم صفة " الحاكم العادل "!! وهو الذي جعل من نفسه هيئة نزاهة نفى بموجبها اية شبهة فساد عن حكام وامراء السعودية عندما يقول في مقاله المذكور " وككل ملوك الأرض، لهم من الإرث ما يغنيهم عن الخوض في الفساد " !!
والافظع من ذلك ان القشطيني الذي طالما نصب نفسه داعية للمدنية والديمقراطية وحكم الشعب كما يقول بنفسه في احدى مقالاته او لقاءاته يريد تعميم نظام الحكم ( الاوليغارشي ) في السعودية على بلدان المنطقة. مهاجما الشرعية الانتخابية لبعض بلدان " الربيع العربي " التي جاءت باشخاص ذوي قلة في الخبرة والتجربة كما وصفتهم وزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلنتون.
لقد نسى السيد القشطيني او تناسى ما يصرح به نشطاء المعارضة في السعودية وحتى افراد من العائلة الحاكمة كالامير طلال بن عبد العزيز اخ الملك الذي يعجب اسلوب حكمه الفلاسفة والمفكرون ! والاميرة بسمة بنت سعود جارته في عاصمة الضباب ، عن سرقات وفساد العائلة الحاكمة في السعودية وسرقة 10 ملايين كليومتر مربع في مكة المكرمة بحسب حزب الامة الاسلامي، الحزب السعودي (المحظور ) الوحيد في نظام الحكم الذي ابهر القشطيني !
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق