الأحد، 26 مايو 2013

حزب الله لــ “ بلادي اليوم “ : حادثة سقوط الصاروخين على بيروت تحمل بصمات إسرائيلية


بلادي اليوم / متابعة
اكد حزب الله في لبنان ان الصاروخين من نوع " غراد " اللذين سقطا على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت يحمل بصمات اسرائيلية الغرض منها جر لبنان لمستنقع الفتنة . لافتا الى ان البصمات الامريكية الاسرائيلية لاتخلو من حادثة امس ولايمكن استبعاد دورهما من احداث لبنان والمنطقة وبشكل عام .
أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام بأصابة خمسة أشخاص بجروح جراء سقوط صاروخي "غراد" صباح امس الاحد في حي الشياح بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.
وقالت الوكالة أن الصاروخ الأول سقط بالقرب من موقف للسيارات بالقرب من كنيسة مار مخائيل. في حين سقط الآخر على شرفة احد المنازل في شارع مارون ميسك في الشياح ايضا. واشارت الوكالة إلى أن من بين الجرحى ثلاثة مواطنين سوريين، اصابة احدهم خطرة.
وقال القيادي البارز ورئيس لجنة العلاقات العربية في حزب الله الشيخ حسن عز الدين في تصريحات خص بها " بلادي اليوم " : ان ماجرى يوم امس الاحد من سقوط صاروخين على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت هو عمل تخريبي مدان الهدف من ورائه جر لبنان لمستنقع الفتنة التي حرصت المقاومة على عدم وقوع البلاد فيه .مشيرا بان الحادثة تحمل بصمات اسرائيلية – امريكية .
واوضح الشيخ عز الدين : نحن ندرك بان هناك بصمات امريكية واسرائيلية وراء هذا الفعل بالتعاون مع حلفائها في المنطقة والداخل اللبناني . كاشفا بان هناك محاولات مستمرة لايقاع لبنان في اتون الفتنة والحرب الطائفية .
واضاف : انهم فشلوا اكثر من مرة في ايقاع لبنان في الفتنة لكنهم فشلوا في ذلك .
وشدد بالقول : نحن لانستبعد الدور الاسرائيلي والامريكي في اي بلبلة تحدث بالمنطقة خصوصا في الدول المجاورة لفلسطين مايطلق عليه بدول الطوق .
وبخصوص الخطاب الاخير للسيد حسن نصر الله قال عز الدين : ان سماحة السيد نصر الله ركز في خطابه على قضية مهمة وهي قضية التكفيرين الذين لايرون الا انفسهم . لافتا الى انهم ( التكفيريون ) اصبحوا اليوم يشكلون تهديدا لكل الثورات العربية .
وقال مصدر: ان "صاروخي غراد سقطا صباح امس في الضاحية الجنوبية لبيروت، احدهما في معرض للسيارات، ما ادى الى اصابة 5 اشخاص، بينهم عمال سوريين " .
وافاد المصدر ان الصاروخ الثاني اصاب شقة سكنية في حي مارون مسك، في منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية، وادى الى اضرار مادية كبيرة دون سقوط جرحى.
وقال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل بعد تفقده لمكان الحادث إنه "لقد علمنا مصدر اطلاق الصاروخين وسنعلنه لاحقا.. انه تم اطلاقهما من مكان معزول من الجهة الجنوبية الشرقية". مؤكدا ان الهدف من اطلاقهما هو عمل "تخريبي".
وأدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان عملية اطلاق الصاروخين على ضاحية بيروت الجنوبية صباح الأحد ووصف من قاموا بهذا العمل بـ(الارهابيين).
ونقل بيان رئاسي عن سليمان قوله ان من قاموا بهذا العمل هم من “الإرهابيين المخربين الذين لا يريدون السلم والاستقرار للبنان واللبنانيين”.
ودعا سليمان المواطنين “الى ان يكونوا على اقصى درجة من اليقظة والوعي والمساعدة المدنية حيال أي مشتبه أو تحرك مشبوه والابلاغ عنه، وذلك لقطع دابر اي محاولة لإثارة الفتنة والتوتير الأمني حفاظا على الامن الوطني والسلم الأهلي”.
من جانبه اكد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي "ان حادثة اطلاق الصاروخين على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت هدفها احداث بلبلة امنية ومحاولة إستدراج ردات فعل معينة وهذا امر واضح من ناحية التوقيت والهدف"، داعيا الجميع إلى "التيقظ والتنبه والتعاطي مع دقة الوضع بحكمة لمنع الساعين الى الفتنة من تحقيق مآربهم".
وناشد ميقاتي جميع القيادات والفاعليات "التعاون لتهدئة الاوضاع في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة التي تمر بها المنطقة". بدورها قالت مراسلة "روسيا اليوم" ان الجهات المختصة عثرت على منصة لاطلاق الصواريخ في منطقة حرجية، والبحث قائم على صاروخ ثالث لم ينفجر.
كما ادانت فرنسا " بحزم كبير " في اول ردود الفعل الدولية . وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ابوظبي الاحد ان فرنسا تدين "بحزم كبير" العنف في لبنان حيث استهدفت صواريخ الضاحية الشيعية في جنوب بيروت.
واضاف ردا على سؤال للصحافة "ليست لدينا كافة التفاصيل حول اساس كل ذلك، لكن فرنسا تدين بحزم كبير اعمال العنف التي وقعت في لبنان".
وتابع: "يجب تجنب ان تصبح الحرب في سوريا حربا في لبنان"، مشيرا الى ضرورة ان لا يتحول النزاع في سوريا الى "عدوى".
في غضون ذلك حضت السلطات الكويتية مواطنيها الاحد على عدم التوجه الى لبنان، داعية الموجودين هناك الى المغادرة "باسرع وقت ممكن" بعد سقوط صاروخين على الضاحية الشيعية في بيروت.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيان انه "نظرا للاوضاع غير المستقرة في لبنان وعواقبها المنتظرة يدعو مسؤول في وزارة الخارجية المواطنين الى توخي الحذر وعدم السفر الى لبنان في الوقت الحاضر". كما دعت الوزارة المواطنين المتواجدين في لبنان الى "مغادرته باسرع وقت ممكن".
http://www.beladitoday.com/?iraq=-حزب-الله-لــ-“-بلادي-اليوم-“--:-حادثة-سقوط-الصاروخين-على-بيروت-تحمل-بصمات-إسرائيلية-&aa=news&id22=8813

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق