الأحد، 19 مايو 2013

أمطار وعواصف رعدية خلال اليومين المقبلين


بغداد –بلادي اليوم
توقعت هيئة الأنواء الجوية امس الأحد، حدوث أمطار وعواصف رعدية خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى ان درجات الحرارة ستكون متقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية. وقالت الهيئة في بيان لها: إن المنخفض الجوي القادم من الجزيرة العربية سيتعمق اليوم الاثنين ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية مع غبار خفيف، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، مشيرة الى ان المنخفض الجوي سيستمر تاثيره ليوم غد الثلاثاء ايضا ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر وتصاعد الغبار في المنطقة الجنوبية.
وأضافت الهيئة: ان تأثير المنخفض الجوي سيضعف يوم الاربعاء المقبل ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر في حين سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف في المنطقة الجنوبية، مبينة: ان درجات الحرارة ستكون متقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية لليوم السابق وترتفع في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.
واشارت الهيئة الى ان الرياح على العموم ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تتحول تدريجياً الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (20-30)كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية. وشهدت عموم البلاد خلال الأسبوع الماضي هطول الأمطار وبغزارة وخاصة في المناطق الجنوبية مما أدى إلى غرق المحافظات وإتلاف المزروعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق