الأحد، 16 يونيو 2013

استشهاد 56 شخصاً وجرح 128 آخرين في سلسلة هجمات بمناطق مختلفة من البلاد

بغداد/بلادي اليوم
أدت سلسلة تفجيرات في مناطق مختلفة من العراق امس الاحد، الى سقوط 56 شهيداً على الأقل وأكثر من 128 جريحا في موجة عنف جديدة تشهدها البلاد. فقد استهدف انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين في مدينة البصرة مديرية الجوازات العامة في ساحة العروسة بالطويسة ما ادى الى استشهاد ضابطين تابعين لجهاز كشف المتفجرات احدهما مدير مكافحة المتفجرات العقيد حسن جلوب وضابط آخر برتبة نقيب كان برفقته واثنين من عناصر الشرطة واصابة 34 آخرين. وأكد مصدر طبي في مستشفى الحسين تلقي اربعة شهداء و34 مصابا من جراء الانفجارين".واوضح مصدر أمني ان "الضابطين وخبراء المتفجرات كانوا يحاولون تفكيك السيارة المفخخة الثانية بعد العثور عليها، لكنها انفجرت عليهم". وفي محافظة ذي قار انفجرت سيارتان مفخختان في مدينة الناصرية الاولى في شارع صلاة الجمعة وسط المدينة وخلفت ثلاثة شهداء و12 جريحاً، فيما استهدفت السيارة الثانية طلاباً قرب اعدادية ذي قار كانوا متوجهين لاداء الامتحانات المركزية ما اسفر عن وقوع شهيدين وإصابة 14 آخرين. وفي النجف انفجرت سيارة مفخخة استهدفت مدنيين في علوة الخضراوات في المدينة ما أسفر عن استشهاد تسعة واصابة 25 . وان الانفجار نجم عن باص مفخخ تركه مجهولون وتسبب بنشوب حريق كبير سارعت فرق الاطفاء الى اخماده. وهزت محافظة بابل ثلاثة انفجارات منفصلة استهدفت أحداها بسيارة مفخخة سيطرة تابعة للشرطة المحلية قرب قرية يونس ما ادى الى استشهاد ستة واصابة ثمانية بينهم شرطة. وفي منطقة الزبيدية انفجرت سيارة مفخخة استهدفت المدنيين في المنطقة واسفرت عن سقوط خمسة شهداء واصابة ثمانية آخرين.وانفجرت عبوة ناسفة في مركز مدينة الحلة ما ادى الى استشهاد اثنين واصابة ثلاثة آخرين.وتعرضت محافظة واسط الى انفجارين الاول في الحي الصناعي بمدينة الكوت بسيارة مفخخة أسفر عن استشهاد ثمانية واصابة 13 آخرين، فيما انفجرت الثانية في ناحية العزيزية شمالي المدينة مخلفة 11 شهيداً و17 جريحاً.وقال مصدر أمني: ان سيارة مفخخة انفجرت أمام مطعم شعبي في الحي الصناعي في شمال مدينة الكوت ما أسفر عن ثمانية شهداء و 13 جريحا". وأضاف المصدر: ان سيارة مفخخة أخرى انفجرت أمام حسينية في سوق مزدحم في قضاء العزيزية أسفر عن استشهاد 11 واصابة 17 آخرين". وسقطت خمس قذائف بالقرب من سياج كلية الطب البيطري في ابو غريب اسفرت عن جرح احد حراس الكلية مع اضرار لحقت بالدور السكنية القريبة. وفي منطقة المنصور وسط بغداد انفجرت عبوة ناسفة قرب ساحة ابو جعفر المنصور باتجاه شارع 14 رمضان واسفرت عن جرح اثنين من المدنيين.
وفي المدائن جنوبي بغداد انفجرت سيارة مفخخة مع عبوة ناسفة قرب شارع الاذاعة ما ادى الى استشهاد اربعة واصابة 7 آخرين.وفي المحمودية انفجرت عبوة لاصقة وضعت أسفل سيارة من نوع اوبل ادى الى استشهاد 2 من الذين كانوا داخل السيارة واصابة سبعة آخرين. وفي محافظة صلاح الدين شمالي بغداد احبطت الشرطة العراقية عملية تفجير احد المراكز الامتحانية بعبوات ناسفة كبيرة الحجم في مدينة تكريت.
الى ذلك أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن التفجيرات التي شهدتها عدة محافظات تعطي الحق للقوات الأمنية لضرب مواقع الارهاب اينما كانت ومن دون رحمة، مبينة أنها (التفجيرات) جاءت تعضيداً للخطاب السياسي الطائفي. وقال رئيس اللجنة حسن السنيد في تصريح صحفي: إن الهجمات الارهابية الاخيرة جاءت تعضيداً للخطاب السياسي الطائفي والفتاوى التكفيرية. واضاف السنيد: أن هذه الهجمة الشريرة تعطي لقواتنا الامنية الحق في ان تضرب مواقع الارهاب اينما كانت ومن دون رحمة. وتابع: أن توسيع العمليات النوعية وتحكيم الحدود مع سوريا سيشل حركة الارهاب ويفكك خلاياه.
http://www.beladitoday.com/?iraq=استشهاد-56-شخصاً-وجرح-128-آخرين-في-سلسلة-هجمات-بمناطق-مختلفة-من-البلاد&aa=news&id22=10030

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق