الأحد، 2 يونيو 2013

جماعة الحوثيين تنفي لـــ “بلادي اليوم “ مشاركة أفرادها في القتال الدائر في سوريا

بلادي اليوم / خاص
نفت جماعة الحوثيين في اليمن مشاركة افرادها في القتال الدائر في سوريا ، وفيما شددت على ان تلك الانباء كاذبة وعارية عن الصحة ، اشارت الى ان الغرض منها اثارة الانقسام والنعرات الطائفية في المنطقة ، ومحاولة لشتويه صورة الحوثيين في اليمن .
وقال المتحدث باسم منظمة انصار الله ( الواجهة السياسية للحوثيين ) علي البخيتي في تصريح خص به " بلادي اليوم " : ان الانباء التي تحدثت عن قتال الحوثيين الى جانب قوات الجيش السوري في الحرب الدائرة هناك هي انباء غير صحيحة.
واشارالبخيتي الى ان الهدف من اثارة تلك الانباء في الوقت الحالي هو تعميق الانقسام والفتنة الطائفية في اليمن ودول المنطقة خصوصا ان القتال الدائر قد اكتسب صبغة طائفية. لافتا الى انها تهدف ايضا الى تشويه صورة الحوثيين وجزء من حملة اسقاطات سياسية ضدهم .
وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية قالت: ان الحوثيين اليمنيين يقاتلون الى جانب قوات الجيش. وقد أكد مسؤول يمني أن مئات الحوثيين يعتبرون أن القتال في سوريا يدخل في إطار "الجهاد المقدس"، وأنه في الاسبوع الماضي غادر اليمن 200 مقاتل حوثي متجهين الى سوريا.
وذكر المصدر: إن المقاتلين يتوجهون الى معسكرات "حزب الله" في لبنان ثم يعبرون الحدود الى سوريا مستخدمين وثائق سفر ايرانية لاخفاء مكان وجودهم عن السلطات اليمنية.
وكشف التقرير: إن وصول المقاتلين الحوثيين الى سوريا تزامن مع إعلان حزب الله عن تدخله في القتال الى جانب النظام السوري. كما ان العلاقة التي تربط بين الحوثيين والنظام السوري تعود الى ما قبل الحرب الحالية، إذ أن سوريا تشكل لهم محطة على طريقهم الى معسكرات التدريب في ايران وجنوب لبنان.
ولفت البخيتي وهو عضو في مؤتمر الحوار اليمني ان مايجري في سوريا اليوم لم يعد ثورة ضد نظام الحكم بل اصبحت حربا اقليمية تديرها اطراف اقليمية. مشيرا الى ان زيارة السيناتور الامريكي جون ماكين الى الاراضي السورية مؤخرا ولقائه بعدد من المعارضة والمسلحين ودعوته لتزويدهم بالاسلحة يثبت صحة ذلك.
وبشان مشاركة حزب الله في القتال بسوريا اكد البخيتي ان حزب الله معني بهذه الحرب لان هدفها هو ليس اسقاط النظام بل اسقاط الدولة السورية وضرب مشروع المقاومة في المنطقة وتحقيق الاهداف الغربية.
وهاجم البخيتي الجماعات المسلحة في سوريا واصافا اياها بانها ابشع من حركة طالبان الافغانية، وذلك في اشارة الى قيامها بهدم ونبش عدد من قبور الصحابة والاولياء كان اخرها هدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي ومقام نبي الله ابراهيم ( ع ) .
واضاف: ان قيام تلك الجماعات بالاعتداء على قبور الصحابة والاولياء دليل على ان تلك الجماعات ليست ثورية ولاتسعى لاقامة نظام ديمقراطي كما تدعي، بل انها ابشع من كثير من الحركات الارهابية ومنها طالبان.
الى ذلك وفي التطورات الميدانية أفادت مصادر سورية السبت بوجود تقدم ملموس أحرزه الجيش السوري في مناطق عديدة في سورية، أهمها مدينة القصير التي وصل فيها الجيش إلى مشارف حي "التركمان" المتاخم للحي الشمالي، إضافة إلى أنه يحاصر المسلحين على محور "الجوادية". وقالت المصادر: إن الجيش بات يسيطر سيطرة تامة على الريف الغربي للقصير ويلاحق فلول المسلحين في البساتين المحيطة بالجوادية.وأفادت المصادر بأن وحدات من الجيش السوري خرجت من القصير متجهة إلى الشمال أي باتجاه حلب، فيما يبدو أنه خطوة لتعزيز الوجود العسكري لقوات الجيش في المدينة وتمهيدا لعملية عسكرية واسعة النطاق.

واكد المصدر:ان وحدات من الجيش السوري واصلت امس عملياتها ضد المجموعات المسلحة في ريفي تدمر وجسر الشغور ومعرة النعمان وألحقت خسائر فادحة في صفوفهم.
http://beladitoday.com/index.php?iraq=جماعة-الحوثيين-تنفي-لـــ-“بلادي-اليوم--“--مشاركة-أفرادها-في-القتال-الدائر-في-سوريا-&aa=news&id22=9215

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق