الأحد، 30 يونيو 2013

الحج تتخذ اجراءات مشددة بحق شركات نقل المعتمرين

بغداد/بلادي اليوم
أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة عن اتخاذها اجراءات مشددة بحق شركات نقل المعتمرين نتيجة تخلف عودة 65 معتمراً خلال هذا الموسم . وقال رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ محمد تقي المولى: ان الهيئة ستتخذ اجراءات مشددة بحق شركات نقل المعتمرين نتيجة تخلف عودة 65 معتمرا خلال هذا الموسم، مبينا ان الهيئة ستقوم بزيادة مبلغ التأمينات المفروضة على الشركات المسجلة لدى الهيئة والمختصة بنقل المعتمرين العراقيين من الاراضي العراقية وصولا الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل عودة المعتمرين بكامل عددهم الى العراق مرة أخرى .
وأضاف المولى: ان الهيئة لا تريد ان تسجل عليها مخالفات من قبل المملكة العربية السعودية من خلال تخلف عدد من المعتمرين العراقيين بالعودة الى العراق بسبب وجود أقارب لديهم في المملكة العربية السعودية، مبينا ان موسم العمرة للعام الماضي قد سجل عدم عودة 350 معتمرا عراقيا الى العراق بينما شهد هذا العام عدم عودة 65 معتمرا الى العراق .
وأشار المولى الى ان الهيئة تقوم حاليا بأخذ مبالغ تأمين على الشركات الناقلة للمعتمرين تبلغ 175 الف دولار، مشيرا الى ان الهيئة ستلزم هذه الشركات بعودة العراقيين بكامل عددهم بعد قيام الهيئة بزيادة مبالغ التأمين، مبينا ان الهيئة تحظى بسمعة واهتمام كبير من قبل السلطات السعودية كون ان العراق قد فاز لأكثر من مرة كأفضل هيئة للحج من حيث تقديم الخدمات والتنظيم والادارة وغيرها .

فيما أكد مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة نجم الساعدي في تصريح صحفي: ان الهيئة حققت نجاحا كبيراً خلال موسم العمرة للعام الحالي، مبينا ان من المتوقع ان يصل عدد المعتمرين العراقيين هذا العام من 150 ـ 180 الف معتمر.
http://www.beladitoday.com/?iraq=الحج-تتخذ-اجراءات-مشددة-بحق-شركات-نقل-المعتمرين&aa=news&id22=11134

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق