الخميس، 25 فبراير 2016

العبيدي: 2016 سيكون عام الانتصارات وبابل وضعت آلية لإعادة النازحين

~ بابل - بلادي اليوم
أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، امس الأربعاء، أن العام الحالي سيكون عام الانتصارات وتحرير الاراضي التي سيطر عليها داعش الارهابي، مبينا ان حكومة بابل وضعت آلية لاعادة النازحين الى مناطقهم.
وقال العبيدي خلال مؤتمر صحافي عقده امس، في قاعة العلامة احمد سوسه بمنتجع بابل شمالي الحلة: زرنا، محافظة بابل وأجرينا لقاءات مع الحكومة المحلية وقيادة عمليات بابل والأجهزه الامنية وشيوخ ووجهاء المحافظة. وأضاف العبيدي: إن الزيارة تركزت على موضوعين هما تفقد الجانب العسكري والأمني في المحافظة، وزرنا قيادة عمليات بابل والنازحين في منطقة البحيرات ودرسنا الواقع العسكري مع قيادة عمليات بابل وما تحتاجه من موارد بشرية وعسكرية وتقرر تحقيق المطالب التي رفعت من قبل الحكومة المحلية.
واشار العبيدي الى ان الجانب الآخر من زيارتي هو بحث عودة العوائل النازحة من شمال بابل الى أماكنها الأصلية لان عودتهم لها جوانب إنسانية ودعم الانتصارات التي تقوم بها القطعات العسكرية والأمنية، مبينا ان حكومة بابل وضعت آلية لرجوعهم سريعا. وبيّن العبيدي أن عام 2016 سيكون عام الانتصارات وتحرير جميع مناطق العراق وطرد العصابات الإرهابيه الداعشية خارج العراق بهمة العراقيين. من جهته، قال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في المؤتمر الصحفي: إن بابل تشرفت بزيارة وزير الدفاع خالد العبيدي الذي اطلع عن كثب على قطعات قيادة عمليات بابل وعقد لقاءً مع قائدها اطلع فيه على خطط القيادة والموارد البشرية والتسليحية والفنية فيها وقرر الوزير دعمها  لان المحافظة تعتبر محافظة حدودية ومهمة مع الانبار وبغداد وكربلاء.
واضاف السلطاني: نحن عازمون على عودة العوائل النازحة من شمال بابل وتقرر وضع آلية لعودتهم من خلال تدقيق جميع اسماء العوائل تدقيقا كاملا، مبينا أن وزير الدفاع أمر بإنشاء جسر عسكري قرب الجسر الشمالي شمال شرقي الحلة من اجل فك الاختناقات المرورية.


http://beladitoday.com/?iraq=%C7%E1%DA%C8%ED%CF%ED:-2016-%D3%ED%DF%E6%E4-%DA%C7%E3-%C7%E1%C7%E4%CA%D5%C7%D1%C7%CA-%E6%C8%C7%C8%E1-%E6%D6%DA%CA-%C2%E1%ED%C9-%E1%C5%DA%C7%CF%C9-%C7%E1%E4%C7%D2%CD%ED%E4-&aa=news&id22=56773

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق