الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

القوات الأمنية تكسر شوكة داعش.. الرمادي تعود إلى أحضان الوطن



~  بغداد - بلادي اليوم
اعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، امس الاثنين، عن تحرير مدينة الرمادي من سيطرة داعش الارهابي، فيما اشارت الى رفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي.
وقال رسول في بيان تلاه: نزف نبأ انتصار أبناء القوات المسلحة وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية بانتزاع مدينة الرمادي من مخالب داعش البغيضة وتحرر أحياء المدينة حيا بعد آخر. واضاف رسول أنه "تم تحرير ناظم الثرثار وجسر البوعيثة وساحة الفتنة وجسر فلسطين والطاحونة والجمعيات وقيادة عمليات الانبار السابقة ومناطق الطاش والمزرعة والملعب الاولمبي والبوجليب وتل مشيهيدية وشارع الارامل والشراع وقصر الشامية والخمسة كيلو وحي الحرية ومعمل الزجاج والتأميم وحصيبة الشرقية والانتقال الى الصفحة الثالثة من التحرير بعد العبور الى منطقة الحميرة وتحرر حي البكر والضباط الثانية والحوز. وتابع رسول، ان "مدينة الرمادي تحررت ورفعت القوات المسلحة العلم العراقي فوق المجمع الحكومي بالانبار"، مشيرا الى أن "الدفاع عن التراب العراقي واعادة الامن والامان والقضاء على الجماعات الارهابية وإعادة النازحين ستبقى هي هدفنا المقدس.وفي غضون ذلك، خرج الالاف من أبناء محافظة الانبار، امس الاثنين، في احتفالات جابت شوارع مناطق مختلفة بالمحافظة، بعد تحرير القوات الأمنية مدينة الرمادي واستعادة السيطرة عليها. وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار علي داود في تصريح صحفي ان "الالاف من ابناء مدينة الخالدية وناحية الحبانية التابعة لها شرق الرمادي، خرجوا في شوارع المدينة احتفالا بمناسبة مدينة تحرير مدينة الرمادي من عصابات داعش والسيطرة عليها. وأضاف علي، ان "تحرير مدينة الرمادي نصر كبير لقوتنا الأمنية واهل الانبار والعشائر التي وقفت وقاتلتْ ضد تنظيم داعش. من جانب اخر، قال رئيس مجلس قضاء حديثة بالأنبار خالد سلمان في تصريح صحفي ان "المئات من أبناء قضاء حديثة وأبناء نواحي الحقلانية وبروانة والبغدادي خرجوا في احتفالات بشوارع المدينة بمناسبة تحرير الرمادي من تنظيم داعش. وأوضح سلمان، ان "المحتفلين طالبوا القوات الأمنية بتحرير مدينة هيتْ  حتى يتم إعادة فتح الطريق الرابط بين حديثة ومركز الرمادي. الى ذاك، بارك رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، امس الاثنين، الانتصارات التي حققتْها القوات المسلحة والعشائر على داعش الارهابي باستعادة الرمادي، فيما شكر الجهد الهندسي على دورهم بالحفاظ على بيوت أهالي الانبار.
وقال كرحوت في تصريح صحفي: اننا نبارك لأهل الانبار الانتصارات التي حققتْها قواتنا والعشائر باستعادة مدينة الرمادي ورفع العلم العراقي فوق المجمّع الحكومي وسط المدينة"، مبينا ان "العصابات الاجرامية داعش انكسرتْ على يد أبناء الانبار وقواتنا المسلحة البطلة بمشاركة طيران التحالف الدولي والعراقي وطيران الجيش بعد ما اوقعوا الخسائر الكبيرة المادية والبشرية بين صفوفهم. ووجه كرحوت شكره للجهد الهندسي على دورهم بالحفاظ على بيوت أهالي الانبار من خلال رفع العبوات الناسفة من البيوت والطرقات التي لغمها تلك العصابات الاجرامية"، داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة والعمليات المشتركة والقوات الأمنية والعشائر الى "التقدم نحو تحرير كامل ارض الانبار من داعش، وليس التوقف عند تحرير الرمادي.
وفي السياق ذاته بارك ائتلاف الوفاء للانبار ، العراقيين عامة وأهالي الانبار خاصة بتحرير الرمادي.وقال الائتلاف في بيان ان هذا الانتصار الكبير سيطوي صفحة من الآلام والقتل والدمار والنزوح ويكون إنطلاقة لتحرير كل أراضي الأنبار من دنس الدواعش ".وثمن الائتلاف، جهود أبناء القوات الأمنية والحشد العشائري وكل الأبطال الذين ساهموا بصنع النصر التأريخي ورسم الفرحة للعراق ، داعياً في الوقت نفسه السياسيين وشيوخ العشائر من أبناء الانبار الى " الابتعاد عن التصريحات الاستفزازية التي تبث الفرقة والطائفية حفاظا على طعم النصر ".وحذر الائتلاف ، أبناء الأنبار من الانجرار مع الأصوات النشار وأبواق الفتنة أصحاب الأجندات الخارجية، لكي لا يتكرر السيناريو الذي دفع ثمنه أهالي الانبار.
 

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=52949&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق