الأحد، 20 سبتمبر 2015

العبادي: السنوات السابقة شهدت انفجاراً هائلاً بالإنفاق الحكومي



~   بغداد - بلادي اليوم
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس السبت، أن التحديات التي يواجهها العراقيون ستؤدي لخروجهم منتصرين، فيما أشار إلى أن السنوات السابقة شهدت "انفجاراً هائلاً" بالانفاق الحكومي. وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمر (TEDx) بغداد الخامس لرعاية الشباب والموهوبين وتقديم الافكار، نشرت على موقعه: إن الشباب امل هذه الامة ونسعى لتشكيل مؤسسة ترعاهم، فهناك طاقات للشباب يجب استغلالها وتنميتها من اجل تطور البلد وازدهاره.
وأوضح: إن البلد يواجه تحديات عديدة واهمها معركتنا مع عصابات داعش الارهابية التي تريد ان تقتل ابناءنا وتدمر بلدنا، مشدداً على ضرورة التلاحم من اجل الانتصار على العدو.
وأضاف: إن التحديات التي نواجهها ستؤدي الى خروجنا منتصرين وبدأنا بخطوات اصلاحية للشراكة بين القطاعين الخاص والعام وتنمية القطاع الخاص واطلقنا مبادرتين الاولى باطلاق خمسة ترليون دينار للقروض في مجالات الصناعة والزراعة والاسكان والثانية اطلاق ترليون دينار للمشاريع الصغيرة والتي ستستفيد منها شريحة الشباب.
 وأكد رئيس الوزراء، أن السنوات السابقة شهدت انفجارا هائلا بالانفاق الحكومي اعتمادا على بقاء اسعار النفط مرتفعة ولكن نشهد الآن انخفاضا بهذه الاسعار وعلينا ان نقلص الانفاق الحكومي وبدأنا بهذا الامر. وتابع العبادي: إن لدى الحكومة ستراتيجية لتنشيط بقية القطاعات وعدم الاعتماد الكلي على النفط لزيادة الناتج القومي. واوضح رئيس الوزراء: إن الحكومة عازمة على إنشاء مؤسسة لرعاية الشاب وتطوير أفكارهم من اجل صلاح المجتمع، مبينا أن تلك المؤسسة ستضم مؤسسات الشباب الموجودة حاليا في وزارة الشاب وغيرها من مؤسسات الدولة.

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=47936&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق