الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

التغيير: بيع النفط في كردستان يفتقر للشفافية وزيارة بارزاني لبغداد لا تمثل الإقليم

~ بغداد - بلادي اليوم
أعلن النائب عن كتلة التغيير الكردية كاوة محمد، امس الثلاثاء، ان عملية بيع النفط من قبل حكومة اقليم كردستان تفتقر الى الشفافية، مشيراً الى ان وفدا كرديا برئاسة نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد بالتزامن مع قرب وصول الموازنة العامة لسنة 2016 الى مجلس النواب. وقال كاوة في تصريح صحفي: نحن ننتظر وصول الموازنة الى البرلمان لكي نصوت عليها ونبحث مشاكلها ومعوقاتها خصوصاً عملية تصدير النفط من الاقليم، مبيناً ان زيارة وفد كردي لبغداد تأتي بالتزامن مع قرب وصول الموازنة العامة لسنة 2016 الى مجلس النواب.
واضاف ان الوفد سيكون برئاسة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لبحث موضوع تصدير النفط من الاقليم وحصة كردستان من الموازنة، موضحاً ان الوفد سيصل خلال ايام قليلة جداً، لكن لم يحدد موعد الزيارة الى الان. وأكد كاوة ان عملية تصدير النفط في الاقليم تفتقر الى الشفافية، فضلاً عن ان النفط يُباع بمعزل عن بغداد. الى ذلك  رأت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد ان زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد حزبية لا تمثل اقليم كردستان.
وقالت في بيان صحفي: إن زيارة نيجيرفان بارزاني الى بغداد لا تمثل الكتل والشعب الكردي ، لانه انقلب على الشرعية في الاقليم, مبينة ان زيارة بارزاني تمثل الحزب الديمقراطي الكردستاني فقط ولا تمثل باقي الكتل والاحزاب.
واضافت ان اي اتفاق مع حكومة بغداد يجري مع بارزاني لا يمثل الاقليم، وانما يمثل الحزب الديمقراطي فقط, داعية الحكومة الاتحادية الى ان تكون محايدة مع جميع الكتل الكـردية وان لا تميز حزبا دون اخـر.

http://beladitoday.com/?iraq=%C7%E1%CA%DB%ED%ED%D1:-%C8%ED%DA-%C7%E1%E4%DD%D8-%DD%ED-%DF%D1%CF%D3%CA%C7%E4-%ED%DD%CA%DE%D1-%E1%E1%D4%DD%C7%DD%ED%C9-%E6%D2%ED%C7%D1%C9-%C8%C7%D1%D2%C7%E4%ED-%E1%C8%DB%CF%C7%CF-%E1%C7-%CA%E3%CB%E1-%C7%E1%C5%DE%E1%ED%E3&aa=news&id22=49153

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق