الأحد، 22 سبتمبر 2013

عمليات دجلة تخترق الشبكة العنكبوتية للقاعدة

ديالى/بلادي اليوم
كشفت قيادة عمليات دجلة امس الاحد، عن تسجيل خرق استراتيجي لشبكة العنكبوت التي تنظم هيكلية القاعدة داخل محافظة ديالى، واصفة قيادات الجيل الثالث داخل التنظيم بـ"الصبية المجانين". وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي في تصريح صحفي إن "المفارز الاستخبارية نجحت على مدار الاشهر الماضية في تسجيل خرق استراتيجي لشبكة العنكبوت التي تنظم هيكلية تنظيم القاعدة وتوزيع الادوار بين قياداتها وخلاياها المسلحة الموجودة في بعض مناطق محافظة ديالى والتي تعتمد اطار الخلايا النائمة لمنع افتضاح امرها واعتقالها من قبل الاجهزة الامنية". واضاف الزيدي أن "خرق شبكة العنكبوت اسهم في توجيه ضربات استباقية هامة للقاعدة خلال الاشهر الماضية اسقطت قيادات بارزة داخل التنظيم في قبضة العدالة اضافة الى احباط اكثر من 15 عملاً ارهابياً كان في لحظات التنفيذ الاخيرة".
واعتبر قائد عمليات دجلة أن "خرق شبكة العنكبوت يدلل على تنامي قدرات الاجهزة الاستخبارية في متابعة انشطة خلايا القاعدة والتمكن منها من خلال اداء استخباري مميز يعطي الكثير من رسائل التطمين للرأي العام".

واشار الزيدي الى أن "ما يسمى قيادات الجيل الثالث وهم قادة التنظيم داخل ديالى بالوقت الحالي عبارة عن صبية مجانين اعماهم حقدهم في ايذاء وسفك دماء الابرياء، وأن اغلبهم على صلة قرابة بقيادات وعناصر في القاعدة قتلت في مواجهات مع القوى الامنية خلال السنوات الماضية"، معتبراً أن "تلك القيادات مجرد دمى بشرية تحركها قيادات اعلى داخل هيكلية التنظيم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق