الأربعاء، 20 يناير 2016

صد هجوم لداعش شرقي الفلوجة ومقتل العشرات من عناصره في الرمادي



~  بغداد - الأنبار - بلادي اليوم
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، امس الأربعاء، بمقتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة بصد هجوم  لتنظيم داعش الارهابي كان يستهدف القوات الأمنية، شرقي الفلوجة. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن القوات الأمنية المشتركة تمكنت، امس، من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة من عناصر تنظيم داعش حاولوا التقرب من القوات الأمنية في موقع هياكل الجامعة شرقي الفلوجة. وأضاف المصدر: إن القوات الأمنية شددت اجراءات الرصد تحسباً من وقوع هجمات مماثلة ينفذها التنظيم. ومن جانبه، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الأربعاء، مقتل 34 عنصرا من داعش الارهابي بقصف جوي دمر  أربعة مقرات للتنظيم شمال الرمادي. وقال المحلاوي في تصريح صحفي: إن الطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي وبالتنسيق مع عمليات الأنبار قصف، امس، أربعة مقرات لتنظيم داعش في شمال مدينة الرمادي، ما أسفر عن تدمير المقرات ومقتل 34 عنصرا من التنظيم وتدمير ثلاثة عجلات له. وأضاف المحلاوي: إن الجهد الهندسي العسكري تمكن من تفكيك 90 عبوة ناسفة في منطقتي البوعيثة والسورة شرق وشمال شرقي الرمادي. الى ذلك، اعلن آمر اللواء الثامن شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي، امس الاربعاء، عن مقتل قائد داعش الارهابي المدعو "ناصر حماد هويد المحلاوي" وخمسة من اعوانه غرب الانبار. وقال الخفاجي في تصريح صحفي: إن قواتنا الامنية تمكنت من قتل قائد داعش الارهابي ناصرحماد عويد المحلاوي والملقب باسم "ابو جمعة" و5 من اعوانه في قاطع غرب الانبار بقرية ابو طيبان تقاطع الكيلو 35 . وكانت قيادة عمليات الانبار قد اعلنت في وقت سابق مقتل 34 داعشيا وتدمير 3 عجلات و4 مقرات في بالانبار. كما أعلنت قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، امس الأربعاء، أن القوات المشتركة أصدرت قوائم بأسماء 400 مطلوب من عناصر تنظيم داعش الارهابي بينهم قادة وأمراء في قضاء الكرمة، شرقي مدينة الفلوجة. وقال آمر الفوج الأول في لواء حشد مقاتلي عشائر الانبار العقيد محمود مرضي في تصريح صحفي: إن القوات الأمنية واستخبارات الحشد الشعبي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة أصدرت قوائم بأسماء 400 مطلوب من عناصر تنظيم داعش من بينهم قادة وأمراء في التنظيم، مبيناً أن هذه القوائم تم تعميمها على كافة نقاط التفتيش في محافظة الانبار ومداخل العاصمة بغداد لضمان اعتقال المطلوبين في حال هروبهم الى مناطق أخرى خارج كرمة الفلوجة.
 وأضاف مرضي: إن اغلب ضباط ومنتسبي الحشد في محافظة الانبار هم من عشائر المحافظة ومنهم من قبائل كرمة الفلوجة ولهم معرفة ودراية بأسماء عناصر التنظيم ومن بايعهم ومن تعاون مع الإرهاب. وفي غضون ذلك، تمكنت قوات الشرطة الاتحادية, امس الاربعاء, من قتل 6 عناصر من داعش الارهابي في جبال مكحول شمال بيجي. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر في تصريح صحفي: إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل  6 عناصر من تنظيم داعش الارهابي وتدمير سلاح مضاد للطائرات في جبال مكحول شمال بيجي.كما افاد مصدر امني، بمقتل اثنين من قيادات داعش الارهابي في منطقة مكيشيفة في محافظة صلاح الدين. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكرجودت في بيان: تم قتل اثنين من قيادات تنظيم داعش الارهابي في منطقة مكيشيفة في صلاح الدين. ودمر طيران الجيش، امس الاربعاء، عجلة ملغومة لعصابات داعش الإرهابية في جزيرة سامراء ضمن قاطع عمليات صلاح الدين. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، ان طيران الجيش نفذ ضربة جوية، أسفرت عن تدمير عجلة ملغومة وتدمير وكر وقتل من فيه في جزيرة سامراء.

http://beladitoday.com/?iraq=%D5%CF-%E5%CC%E6%E3-%E1%CF%C7%DA%D4-%D4%D1%DE%ED-%C7%E1%DD%E1%E6%CC%C9-%E6%E3%DE%CA%E1-%C7%E1%DA%D4%D1%C7%CA-%E3%E4-%DA%E4%C7%D5%D1%E5-%DD%ED-%C7%E1%D1%E3%C7%CF%ED&aa=news&id22=54361

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق