الأحد، 31 يناير 2016

مستشار إيراني: السعودية والإمارات حاولتا إفشال مؤتمر بغداد للبرلمانات

~ متابعة بلادي اليوم
أتهم مسؤول ايراني السعودية ودولة الامارات العربية بمحاولة "افشال" مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي عقد في العاصمة بغداد قبل ايام. واعتبر مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية الايرانية حسين شيخ ‌الاسلام استضافة العراق لمؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية بأنه كان نصرا عظيما حققه الشعب العراقي وحكومته وبرلمانه وهزيمة للملوك الذين كانوا يريدون الايحاء بأن الديمقراطية الحديثة في العراق فاشلة.وأشار شیخ الاسلام في تصريح صحفي الی زیارة رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاريجاني الی العراق ومشاركته في مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامیة الذي وصفه بأنه كان في غایة الأهمیة. وعد شیخ الاسلام استضافة العراق لهذا المؤتمر بأنه كان نصرا عظیما حققه الشعب العراقي لیدحض به مزاعم الذین یریدون الایحاء بأن هذا البلد سیخفق في استضافة هذا المؤتمر، إلّا ان العراق نجح في هذه الاستضافة بحسن ادارته للمؤتمر.
وتابع مستشار لاریجاني في الشؤون الدولیة قائلا: إن الحكومة السعودیة حاولت افشال هذا المؤتمر لعدم بلوغ المشاركین فیه حد النصاب فیما حاولت الامارات التي تختلف مع رئیس البرلمان العراقي افشال ادارته للمؤتمر. وشدد شیخ ‌الاسلام علی أن 4 دول خليجية قاطعت مؤتمر بغداد وهي السعودیة والامارات والبحرین وقطر ماعدا الكویت التي تتمیز بالنهج الدیمقراطي حیث شارك رئیس برلمانها فیما بعثت عمان التي یدیر شؤونها أشخاص عقلاء نائب رئیس البرلمان الی العراق. وأكد أن محاولات الدول التي حاولت عدم بلوغ نسبة المشاركین في مؤتمر حد النصاب باءت بالفشل حیث واجهت تلك الدول العزلة والهزیمة والفشل فیما نجحت الحكومة العراقیة في استضافة المؤتمر المذكور. وكان مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي عُقد في بغداد، من 20 الى 25 من هذا الشهر صدر عنه بيان ختامي بعنوان "اعلان بغداد" تضمن 15 نقطة، جاء في ابرزها التأكيد على مساندة العراق بحربه ضد الارهاب.


http://beladitoday.com/?iraq=%E3%D3%CA%D4%C7%D1-%C5%ED%D1%C7%E4%ED:-%C7%E1%D3%DA%E6%CF%ED%C9-%E6%C7%E1%C5%E3%C7%D1%C7%CA-%CD%C7%E6%E1%CA%C7-%C5%DD%D4%C7%E1-%E3%C4%CA%E3%D1-%C8%DB%CF%C7%CF-%E1%E1%C8%D1%E1%E3%C7%E4%C7%CA&aa=news&id22=54929

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق