الثلاثاء، 26 يناير 2016

التعليم تحتسب السنة الحالية عدم رسوب للطلبة المنضمين للحشد الشعبي



~  بغداد - بلادي اليوم
قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتساب السنة الدراسية 2015/2016 سنة عدم رسوب للطلبة المنضمين الى صفوف الحشد الشعبي، فيما سمحت باجراء الامتحان النهائي من 100 للطلبة الدارسين منهم في التخصصات الانسانية .
وقال الناطق الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان امس الاثنين: إن وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني وجه باحتساب السنة الدراسية 2015/2016 سنة عدم رسوب للطلبة المنضمين الى صفوف الحشد الشعبي الذين لم يتسن لهم الالتحاق بالدراسة، مشيرا الى اجراء الامتحان النهائي من 100 للطلبة الدارسين في التخصصات الانسانية (غير العلمية او التطبيقية) شرط استيفائهم نصاب الدوام لا يقل عن 60% وبخلافه تحتسب لهم سنة عدم رسوب. واضاف: تم تخويل الجامعات معالجة حالات الطلبة الدارسين في التخصصات العلمية والتطبيقية عبر تهيئة المستلزمات المطلوبة واستكمال المنهاج الدراسي المقرر وبحسب النظام الدراسي.
وتابع: إن الاجراءات السابقة بالنسبة للطلبة المنضمين الى صفوف الحشد الشعبي ستعتمد بعد تقديم ما يؤيد انضمامهم وتحديد مدة التحاقهم بكتاب رسمي من الامانة العامة لمجلس الوزراء / هيئة الحشد الشعبي حصرا. الى ذلك جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحذيرها للطلبة من الدراسة في الخارج عبر مذكرات تفاهم غير معترف بها. وقال الناطق الرسمي للوزارة حيدر جبر العبودي في بيان له: إن بعض المعاهد غير المعترف بها مثل معهد الفارابي "داخل العراق" طلبت من جامعات الحكمة والجنان والجامعة الحديثة للادارة والعلوم في لبنان عقد مذكرات تفاهم معها، مضيفا: إن تلك الجامعات رفضت هذه المذكرات لعدم اعتراف وزارة التعليم العالي بهذا المعهد.
واشار الى ان الوزارة تجدد تحذيرها للطلبة من الدراسة خارج العراق عبر مذكرات غير معترف بها، لافتا الى ان دائرة البعثات والعلاقات الثقافية لن تعترف بالشهادات الممنوحة بشكل غير اصولي. واوضح العبودي : إن معهد الفارابي للدراسات العليا غير معترف به من وزارة التعليم العالي كون قانون الجامعات والكليات الاهلية يشمل الدراسات الاولية حصرا، منوها بان الذي يدعي خلاف ذلك سيتحمل المسؤولية القانونية. يشار الى ان وزارة التعليم العالي قد اعلمت محافظة بغداد في وقت سابق بضرورة اغلاق معهد الفارابي على وفق قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 213 لسنة 2013 .
 

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=54640&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق