الخميس، 25 فبراير 2016

ثلاثة دروس سريعة

~الهولندي جوس هيدينك مدرب فريق تشيلسي الإنكليزي أدان تصرفات جماهير فريقه التي قامت بإلقاء العملات المعدنية على لاعبي مانشستر ستي أثناء احتفالهم بتسجيل هدف التعادل في مرمى البلوز خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي ضمن بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي وانتهت بفوز تشيلسي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد. وقال المدرب بالحرف الواحد: "أدين ما حدث بقوة وسيكون هناك رد فعل من تشيلسي، هؤلاء الجماهير يجب عدم وجودهم في الملاعب". فيما قال المتحدث باسم النادي: "هذا عمل إجرامي وسندعم ملاحقة الشرطة للمسؤولين عما حدث". هذا هو الشعور العالي بالمسؤولية لا ما يحدث عندنا من تصريحات صبيانية طائشة لمراهقي ممارسة العمل الإداري في بعض أنديتنا الذين يدافعون عن المشاغبين المتواجدين بين صفوف جماهير فرقهم تحت شعار (انصر مشجعك ظالماً أو مظلوماً) !
***
أبلغ رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري محمود طاهر أعضاء المجلس، أنه سيساهم بجزء كبير من الراتب الشهري للمدير الفني الجديد وانه لن يرهق خزينة النادي بالأرقام المرتفعة في رواتب المدربين المطروحين على القلعة الحمراء، سواء الهولندي مارتن يول أو الإنجليزي هاري ريدناب أو الألماني وينفرد شايفر حيث أنه مستعد مع مجموعة من رجال الأعمال لتمويل راتب المدرب الجديد بنسبة تتجاوز 70 في المئة من قيمته كما حدث مع مدرب الفريق الأسبق الاسباني جاريدو... نسخة منه إلى 99 % من إدارات أنديتنا التي لا تجيد غير تسوّل المال العام من المؤسسات الحكومية التابعة لها !
***
لاعب نمساوي يدعى اندرياس شيكر فقد ذراعه اليسرى في حادثة قبل سنة ونصف تقريباً فتم تشكيل طرف صناعي له وعاد إلى الملاعب وسيخوض مباراته الأولى بعد الحادث في منافسات دوري الدرجة الثانية بالنمسا. بينما عندنا تتسبب إصابات بسيطة بإنهاء مسيرة لاعبين أو تراجع مستواهم وعدم عودتهم إلى ما كانوا عليه ولا نعلم هل ان السبب هو عدم إصرار لاعبينا وجديتهم في الشفاء أم ان الكرة في ملعب الكوادر الطبية؟ وربما عدم وجود منشآت رياضية لتأهيل الرياضيين المصابين هي كلمة السر فيما يحدث عندنا !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق