الأحد، 26 أغسطس 2012

السلطات السعودية تعتقل شبابا وتعتدي على نساء في الحرم النبوي

بلادي اليوم / وكالات
أفادت مصادر عن اعتقال عدد من الشبان في المدينة المنورة بينهم ثلاثة من أسرة واحدة من مدينة الربيعية في القطيف.
وأضافت أن عدداً من الزوار بينهم نساء قد تعرضوا للضرب والإهانة في الحرم النبوي الشريف. وتم اقتياد إحداهن في الحرم بعد تعرضها لضرب مبرح من قبل الشرطة الدينية، قبل أن يتم اعتقالها مع نسوة آخرين.
ونقلت المصادر عن نشطاء حقوقيين قي مركز العدالة أنه تم الإفراج عن إمرأتين، ممن تم ايقافهم، مقابل كفالة مالية مساء أمس الجمعة 24 آب 2012.
من ناحيتها، قالت السلطات السعودية إنه تم اعتقال الزوار بسبب "رفع الصوت" في الحضرة النبوية، وذكر شهود عيان أنه تم اقتياد المعتقلين بعد رفع الصوت بالصلاة على النبي(ص) في باحة المسجد النبوي.
ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) أسماء بعض المعتقلين .
هذا وواصل المتظاهرون في منطقة الجوف لليوم الثالث على التوالي مظاهراتهم للمطالبة بالافراج عن المعتقلين والمعتقلات في السجون السعودية.
وذكرت مصادر صحفية ان المشاركين طالبوا بالافراج الفوري عن المعتقلين في سجون المباحث بمناطق الحاير والطرفية وذهبان، مؤكدين مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالبهم.
ونشر في "اليوتيوب" فيديو تحت عنوان "مسيرة احرار الجوف الثانية" يظهر عشرات المحتجين يجوبون الشوارع حاملين لافتات مكتوب عليها "الشعب يريد تحرير السجون" و "فكوا الاسير" و"النساء خط احمر يا آل سعود".
وذكر موقع القناة ان مسيرات احتجاجية خرجت في المدينة المنورة ضد السلطات السعودية اطلق فيها المشاركون أبواق السيارات ورفعوا لافتات كتب عليها أسماء المعتقلين والمعتقلات وطالبوا باطلاق سراحهم.
وفي مدينة القطيف شرقي المملكة خرجت مسيرات تحت شعار "كلنا المناضل محمد الشاخوري"، الذي اعتقلته السلطات بعد اصابته بالرصاص، كما أعلن المتظاهرون تضامنهم مع الشعب البحريني، حسب الموقع.
في سياق متصل، ذكر الموقع ان مسيرات خرجت في بلدة الصفوة بالمنطقة الشرقية تطالب باطلاق سراح الشيخ نمر باقر النمر الذي اعتقل الشهر الماضي، وردد المتظاهرون شعارات تؤكد الاستمرار بالتظاهرات حتى تحقيق مطالبهم.





هناك تعليق واحد: