الخميس، 30 أغسطس 2012

المالية النيابية: الشهرستاني غير معني بأمور الموازنة

بغداد/بلادي اليوم
نصحت عضو اللجنة المالية النائبة عن التحالف الوطني ماجدة التميمي، بالتريث بقرار تخفيض حصة كردستان من الموازنة العامة لعام (2013)، متهمة من يطالب بتقليل حصة الإقليم بأنه "غير عادل وعدواني".وقالت التميمي في تصريح صحفي: يجب عدم السير وراء الصراعات الداخلية بين الإقليم والمركز عند وضع خطط الموازنة المقبلة لعام (2013)، مشددة على ضرورة التريث بقرار تخفيض موازنة الإقليم نتيجة عدم وجود إحصائية دقيقة لعدد سكان الإقليم وعدم اكتمال نتائج معيار المحرومية للإقليم.
وأكدت التميمي أن الموازنة تبنى على أساس علمي مدروس بجدية بإحصاء عدد السكان زائداً نتائج المحرومية التي تقاس على اعداد المدارس والمستشفيات قياسا بعدد السكان في كل محافظة وعلى أساسها تحدد حصتها من الموازنة. وأوضحت: أن خطط الموازنة توضع من قبل وزارة المالية و وزارة التخطيط ولا يجوز لأي طرف آخر التدخل بتوزيعها، مشيرة إلى أن تصريح الشهرستاني بتخفيض موازنة الإقليم هو تصريح غير عادل لأن الشهرستاني مسؤول عن الطاقة ويجب عليه عدم التدخل بأمور توزيع الموازنة.
وذكرت: أن رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني صرح بتخفيض موازنة الإقليم الى اقل من (17 %) وهو معيب وعلى الوزارة المالية عدم السير على وفق الصراعات الداخلية الخاصة بالنفط، مؤكدة أن وزارة المالية مع العدالة في توزيع حصص لجميع المحافظات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق