الخميس، 27 أكتوبر 2016

نائب يحذر من إعادة رسم الحدود الإدارية للموصل


~ بغداد - بلادي اليوم
حذر النائب عن محافظة نينوى حنين القدو امس الاربعاء، من ضياع الحدود الادارية للمحافظة في مرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي، فيما كشف عن قيام قوات البيشمركة الكردية بحفر خنادق وسواتر دفاعية وسط سهل نينوى. وقال القدو في تصريح صحفي: هناك الكثير من التحديات التي تواجه المحافظة في مرحلة ما بعد داعش وابرزها هو المخاوف من عدم الحفاظ على حدودها الادارية واقتطاع مناطق منها لحساب جهات اخرى.
واضاف: إن ضياع الحدود الادارية معناه حرمان الكثير من العوائل والمكونات من العودة الى مناطقها الاصلية، وبالتالي فهنالك ضرورة لتثبيت تلك الحدود ورفض اي مشاريع او تصرفات مريبة قد تكون سبباً بضياع تلك الحدود.
واشار القدو الى ان وسائل الاعلام تتغاضى عن الكثير من التصرفات التي تحصل والتي من الممكن ان تكون سببا بضياع تلك الحدود ومنها قيام قوات البيشمركة الكردية بحفر خنادق وسواتر دفاعية في وسط سهل نينوى وترفع فوقها اعلام الاقليم، رغم اننا بحرب هجومية على داعش وليست دفاعية مما يوحي بانها حدود مستقبلية مفترضة للاقليم.


http://beladitoday.com/?iraq=%E4%C7%C6%C8-%ED%CD%D0%D1-%E3%E4-%C5%DA%C7%CF%C9-%D1%D3%E3-%C7%E1%CD%CF%E6%CF-%C7%E1%C5%CF%C7%D1%ED%C9-%E1%E1%E3%E6%D5%E1-&aa=news&id22=69134

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق