الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

مقتطفات كروية

~منظر أكثر من رائع شهده مسرح الأحلام، ملعب (أولد ترافورد) يوم الخميس الماضي عندما انبرى جمهور مانشستر يونايتد بالتصفيق الحار للاعبه السابق الهولندي رون فان بيرسي على الرغم من تسجيله هدفاً لمصلحة فريق فنربخشه التركي بمرمى الشياطين الحمر. تحية الجماهير المانشستراوية كانت كنوع من التقدير والعرفان للاعب خدم فريقهم في مواسم ماضية. نسخة منه إلى جماهيرنا الواعية جداً!!.
***
انطلق دوري الفئات العمرية لفرق العاصمة بغداد وعادت الروح إلى ملاعبنا التي باتت تشهد تدفق عشرات اللاعبين الصغار الموهوبين وهم يشقون خطواتهم الأولى في عالم كرة القدم. وهذا الأمر يحسب للاتحاد العراقي ولجنة المسابقات ونتمنى له أن يستمر ويتطور أكثر بشرط أن يستمع القائمون على تنظيم دوريات الشباب والناشئين والأشبال إلى الملاحظات والنقاط التي يؤشر عليها أصحاب الشأن والإعلام الرياضي من أجل الاستفادة منها مستقبلاً.
***
منذ 13 سنة ولغاية الآن كانت العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة من جهة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية من جهة أخرى يشوبها الكثير من التوتر الذي يصل إلى حد التقاطع والقطيعة في بعض الأحيان. لكن منذ تولي الوزير الحالي زمام المسؤولية فان الوزارة أصبحت داعمة للرياضة العراقية، وهو توجه اتضح في أكثر من مناسبة لعل أكثرها ملامسة للجمهور هو قرار فتح الملاعب أمام الأندية لتخوض عليها مبارياتها في الدوري الممتاز مما أعطى للمسابقة رونقاً وجمالية.
***
يبدو ان أزمة النقل التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز قد انتهت بعدما شهدت الجولة الأخيرة بث أكثر من مباراة على الهواء مباشرة وعلى فضائيات مختلفة، وهنا لا يسعنا الا أن نهنئ جمهورنا الكروي الذي كان في قمة الحزن خلال الأدوار الماضية بعدما وجد نفسه محروماً من متعة متابعة المسابقة المحلية نتيجة أخطاء تسويقية وقع فيها اتحاد كرة القدم والشركة صاحبة الحقوق.
***
تشريف جديد للحكام العراقيين أن تتم الاستعانة بهم لإدارة مباراتين ضمن الجولة القادمة من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث سيقود الحكم مهند قاسم ومساعده مؤيد محمد علي مواجهة الصين وقطر، فيما سيدير مباراة سوريا وايران الحكم علي صباح ومساعداه امير داود وزيد ثامر. تمنياتنا بالتوفيق لحكامنا على أمل أن ينالوا فرصاً أكثر مستقبلاً في المحافل المهمة.

http://beladitoday.com/?iraq=%E3%DE%CA%D8%DD%C7%CA-%DF%D1%E6%ED%C9&aa=news&id22=68992


    مقالات للكاتب نافع خالد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق