السبت، 24 ديسمبر 2016

الجعفري: مساحة الإرهاب ستتسع أكثر إذا لم يستفق العالم من غفلته ويرد رداً بحجم التحدي الذي يواجهه




~أبدأ معك بالأمر الشاغل لكلِّ العراقيين، ورُبَّما لكلِّ الوطن العربيِّ، والشرق الأوسط، وهو معركة الموصل التي تشارك بها القوات العراقية وأيضاً الحشد الشعبي ؟
الجعفري: أنتهز هذه الفرصة بوجود باقة من الذين طالتهم يد الجريمة في الكنيسة البطرسية لأقدِّم التعازي لكلِّ المسيحيِّين سواء كانوا في مصر أم خارجها، ولكلِّ العرب، والمُسلِمين؛ لأنَّ هذا مُصاب إنسانيّ.
الموصل لم تستحوذ فقط على اهتمام العراق، والعرب، والمسلمين، وإنما استحوذت، واستأثرت باهتمام العالم كله؛ لا لشيء إلا لأنَّ ظاهرة الإرهاب التي طفحت على المسرح الموصليّ ليست موصليّة المنشأ، ولا عراقيَّة الهويَّة، وإنما تمثل عدداً كبيراً من الجنسيات في العالم رُبَّما يتجاوز عددها الـ100 جنسية؛ فنحن في نزال مع حرب عالميَّة حقيقيَّة بكلِّ معنى الكلمة، ويُدافِع العراقيون أصالة عن أنفسهم، ونيابة عن العالم كلـِّه؛ لذا كان من الطبيعيِّ أن تنشدَّ الأنظار إلى الموصل، وإلى الأمس القريب كانت المساحة التي غُطـِّيت من قِبَل الدواعش كبيرة.. حيث الموصل شمالاً، وامتدَّت إلى الوسط، وإلى حزام بغداد، وباتجاه الجنوب وصلت إلى جرف الصخر بين محافظتي كربلاء والحلة.
الانتصارات الباهرة التي توالت طيلة هذه الفترة قلـَّصت، وسبَّبت هزائم مُتكرِّرة.. المعركة الآن تدور رحاها في مدينة الموصل.

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=69774&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق