الخميس، 20 أكتوبر 2016

روسيا تحذر التحالف الدولي من الاتفاق مع داعش وتهريب عناصره لسوريا



~ متابعة بلادي اليوم
أكد رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف،امس الأربعاء، أن عملية تحرير الموصل مازالت في بدايتها ولم تصل إلى جوهرها بعد، فيما حذر التحالف الدولي من عواقب الاتفاق مع الدواعش وتهريبهم من الموصل إلى مدينة الرقة السورية.
ونقل موقع وكالة تاس الروسية عن غيراسيموف قوله: إننا نراقب الأوضاع في مدينة الموصل وسير العمليات لمنع عصابات داعش الإجرامية على مدار الساعة  وقد أعيد نشر أقمار للاستطلاع هناك، إضافة إلى أن هناك اكثر من عشر طائرات للاستطلاع بما فيها طائرات من دون طيار تعمل على مقربة من تلك المنطقة. وأضاف : إننا نحذر التحالف الدولي من العواقب في حال هروب الدواعش من الموصل او مغادرة المدينة بالاتفاق معه باتجاه سوريا دون عوائق.
وتابع: نأمل من شركائنا في التحالف أن يدركوا ما ستؤول إليه النتيجة من تجول عصابات إرهابية بأعداد كبيرة  في منطقة الشرق الأوسط  لذا فان من الضروري عدم دفع الإرهابيين إلى بلد آخر وانما القضاء عليهم فورا بمكانهم بعد محاصرتهم. وكان قائد القوات المحمولة جوا الروسي السابق فلاديمير شامانوف، أكد امس الأربعاء، أن فرص تحرير مدينة الموصل عالية جدا نتيجة توحد العراقيين. ونقل موقع وكالة تاس الروسية عن شامانوف قوله: إن فرص عملية تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية عالية جدا وان موارد القوات المهاجمة كافية جدا.
وأضاف: بوجود الطيران والدعم الجوي فان فرص النجاح كبيرة جدا، إضافة إلى اشتراك القوات العراقية والبيشمركة في العملية.

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=68768&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق