الأحد، 6 يناير 2013

النجيفي يفشل في تحقيق نصاب جلسته والقانون يتهمه بدعم الاهانات للشيعة

رفعت الجلسة التشاورية لمجلس النواب التي عقدت بعد ظهر امس بحضور رئيس المجلس اسامة النجيفي.ويذكر ان الجلسة الاستثنائية التي كان مقررا لها امس لم تعقد لعدم اكتمال النصاب القانوني لها.

وقال مصدر برلماني: ان مجلس النواب سيعقد جلسته الاعتيادية الثلاثاء المقبل. وكان النائب عن دولة القانون عادل المالكي اعلن في وقت سابق عن ان التحالف الوطني لن يحضر جلسة مجلس النواب باستثناء التيار الصدري. وكان النائب عن كتلة المواطن حامد الخضري اكد ان كتلته لن تحضر جلسة امس الاستثنائية لمجلس النواب. وقال الخضري: ان كتلة المواطن، البالغ عدد اعضائها 22 عضوا لن تحضر الجلسة.

وكان رئيس القائمة العراقية اياد علاوي حضر الى جلسة مجلس النواب التشاورية التي بدأت بعد ظهر امس.

وأضاف مصدر نيابي: ان الجلسة الاستثنائية في حاجة الى نائب فقط لاستكمال نصابها القانوني قبل انعقادها. يذكر ان النصاب القانوني لانعقاد جلسات البرلمان يستلزم حضور /النصف زائد واحد/ اي 163 نائبا.

وشوهد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، وعضوي القائمة العراقية رعد الدهلكي وحيدر الملا، يحاولون اقناع بعض النواب للدخول الى الجلسة المتوقف نصابها على 4 اعضاء فقط. وقال مصدر نيابي: ان النجيفي خرج من قاعة الجلسة الى كافتريا المجلس لدعوة النواب، في حين شوهد كل من الدهلكي والملا، يتجولان لدعوة النواب للدخول في الجلسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق