الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

بارزاني يزور بغداد قريباً والتغيير تؤكد: لا تمثل الكرد ولن نعترف بنتائجها




~  أربيل - بلادي اليوم
أكد كفاح محمود المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، امس الثلاثاء، أن بارزاني سيبحث خلال زيارته المرتقبة الى بغداد مع المسؤولين كافة العلاقة بشكل معمق.
وقال محمود في تصريح صحفي: إن رئيس إقليم كردستان سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة، مبينا أن زيارته جاءت بعد اتصال هاتفي جرى بين بارزاني ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وأضاف: إن بارزاني سيترأس وفدا كردستانيا رفيعا يضم قيادات معظم الفعاليات السياسية الكردية، موضحاً: إن الوفد سيبحث العلاقة مع بغداد بشكل معمق مع كافة الأطراف السياسية العراقية لإيجاد صيغة متطورة تضمن الأمن والسلام والعلاقات التاريخية بين كردستان وبغداد. وتابع محمود: إن الزيارة تأتي في مرحلة دقيقة يمر بها العراق والإقليم والتحديات التي تواجههما سواء من قبل تنظيم داعش الإرهابي أو من تردي الوضع الاقتصادي. وفي المقابل عدت كتلة التغيير النيابية امس الثلاثاء زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني المرتقبة إلى بغداد “حزبية”، مشيرة إلى أنها لا تمثل الكرد او الاقليم، فيما أكدت أنها سوف لن تعترف بالاتفاقات التي ستبرم خلال الزيارة.وقالت عضو الكتلة النائبة سروة عبد الواحد في تصريح صحفي: إن ما تناقلته وسائل الاعلام عن عزم مسعود البارزاني زيارة بغداد وعقد لقاءات مع الحكومة والقادة السياسيين زيارة طبيعية ولا اعتراض عليها بشرط ان لا يتحدث باسم الاقليم او الكرد.
واضافت: إن البارازاني لم يعد رئيساً شرعياً للاقليم وان ولايته قد انتهت منذ مدة وعليه ان يتحاور مع بغداد بصفته رئيساً لحزبه, مؤكدة أن أي اتفاقات ربما ستتم بين الحكومة وبارزاني تتعلق بالاقليم  سوف لن نعترف بها.

http://beladitoday.com/index.php?aa=news&id22=67869&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق