الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

فرنسا تؤكد وقوفها مع العراق ومصر تتطلع لتحرير الموصل


~  بغداد - بلادي اليوم
اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وقوف بلاده مع العراق في حربه ضد الارهاب، مبينا ان فرنسا مع سيادة واستقرار العراق، في حين اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان بلاده تتطلع لعملية تحرير الموصل من سيطرة داعش الارهابي، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي رئيسي البلدين كلا على حدة. وقال مكتب العبادي في بيان: إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى على هامش اعمال الجمعية العمومية في الامم المتحدة المنعقدة في نيويورك بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. وابدى هولاند بحسب البيان دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب واستعداد فرنسا لتقديم جميع المساعدات، مشيراً الى أن الامور في العراق تسير بوضع صحيح ومطمئن، ونحن مع سيادة واستقرار العراق وعدم التدخل بشؤونه الداخلية.
بدوره أكد العبادي ان التحديات التي يمر بها العراق كبيرة وهو يحقق الانتصارات على داعش بجهود ابطالنا في جبهات القتال ونحن على اعتاب تحرير الموصل، موضحا: إننا نفكر حالياً بالجانب الانساني ومن المهم ان تبادر الدول لدعمنا في هذا المجال. وتابع: إننا سائرون بالمصالحة المجتمعية لان داعش حاولت احداث الفرقة بين ابناء المجتمع الواحد وهناك جهود كبيرة تبذل في اعادة الاستقرار للمناطق المحررة. كما اوضح البيان ان العبادي التقى ايضا على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وأضاف البيان : جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية والاستعدادات لتحرير الموصل، إضافة الى التحديات التي تواجه المنطقة. ولفت البيان الى ان السيسي بارك الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية وقال: إننا نتطلع الى تحرير الموصل، وأكد الحاجة لمزيد من التعاون والتواصل مع العراق خلال المرحلة المقبلة.
ونقل البيان عن العبادي قوله: إن مسؤولية القضاء على عصابات داعش تقع على الجميع فهو يشكل خطراً على المنطقة والعالم ونحن نحقق الانتصارات عليه ونعيد النازحين الى مناطقهم ونجحنا في هذا الامر بشكل كبير.


http://beladitoday.com/?iraq=%DD%D1%E4%D3%C7-%CA%C4%DF%CF-%E6%DE%E6%DD%E5%C7-%E3%DA-%C7%E1%DA%D1%C7%DE-%E6%E3%D5%D1-%CA%CA%D8%E1%DA-%E1%CA%CD%D1%ED%D1-%C7%E1%E3%E6%D5%E1&aa=news&id22=68069

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق