الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

العبادي ينفي وجود اتفاق لعمل مربع أمني للحشد داخل العمق السوري

~ بغداد - بلادي اليوم
نفى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امس الثلاثاء، وجود اتفاقات بين اعضاء في مجلس النواب وقيادات في الحشد الشعبي لعمل مربع امني للعراق داخل العمق السوري لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد العراق لمساعدة اي دولة في محاربة التنظيم. ورد العبادي خلال مؤتمره الصحافي الذي عقده في القصر الحكومي ببغداد عقب انعقاد جلسة مجلس الوزراء أمس على سؤال عن وجود تسريبات عن إتفاقات بين بعض أعضاء مجلس النواب وقيادات في الحشد الشعبي عن نية الاخير لعمل مربع امني للعراق داخل العمق السوري لمنع دخول عناصر (داعش)، قائلا: لا تتوفر مثل هكذا مواضيع وهي غير مطروقة في الوقت الحالي من قبلنا كمجلس وزراء ولكن لدينا استعداد لمساعدة اي دولة في محاربة داعش.
وأكد العبادي ان مدينة الموصل تبقى واحدة موحدة، فيما اوضح ان قانون الحشد الشعبي يميز بين الملتزمين بقانون الدولة والخارجين عنه.
واضاف: إن العراق اليوم اقرب للتوحد من اي وقت مضى، كما ان مدينة الموصل تبقى واحدة موحدة، وكل عراقي يدافع عن ارضه محترم.وتابع العبادي: نجحنا في الجانب العسكري ونسعى الى النجاح في الجانب المدني بالمناطق المحررة، ونسعى الى مسح كل آثار عصابات داعش الارهابية بالمصالحة والتآخي. وأكد اهمية ان تكون المصالحة المجتمعية قبل إعادة النازحين الى منازلهم. وفي سياق آخر حذر رئيس الوزراء من دفع الاموال مقابل التعيينات الى عصابات تستغل المواطن.
  


http://beladitoday.com/?iraq=%C7%E1%DA%C8%C7%CF%ED-%ED%E4%DD%ED-%E6%CC%E6%CF-%C7%CA%DD%C7%DE-%E1%DA%E3%E1-%E3%D1%C8%DA-%C3%E3%E4%ED-%E1%E1%CD%D4%CF-%CF%C7%CE%E1-%C7%E1%DA%E3%DE-%C7%E1%D3%E6%D1%ED&aa=news&id22=68384

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق