السبت، 9 فبراير 2013

عواد لــ “بلادي اليوم “ وزراء التيار الصدري متمسكون بانتمائهم ... التميمي لـ”بلادي اليوم”: انسحابي من الكتلة يفقدني مصداقيتي أمام جمهوري ... الأحرارتنفي لــ “بلادي اليوم “ انشقاق بعض نوابها وتتجه لمقاضاة الصيادي


بغداد-بلادي اليوم
في الوقت الذي اكد فيه النائب كاظم الصيادي ان كتلة الاحرار الوطنية التي شكلها مع بعض النواب المنسحبين من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري ستدخل كقائمة مستقلة في انتخابات مجلس النواب المقبلة, نفت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي انسحابها من الكتلة وانضمامها إلى كتلة الاحرار الوطنية التي شكلها الصيادي, في حين كشف النائب عدي عواد عن توجه كتلة الاحرار لمقاضاة الصيادي, واكد النائب المستقل كاظم الصيادي ان كتلة الاحرار الوطنية التي شكلها مع بعض النواب المنسحبين من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري ستدخل كقائمة مستقلة في انتخابات مجلس النواب المقبلة. وأوضح الصيادي لـ(بلادي اليوم): إن تشكيل كتلة الاحرار الوطنية جاء على ضوء اقتراحات تم الاتفاق عليها من قبل بعض النواب المنسحبين من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، مبينا أن هناك نوابا اخرين سيلتحقون بكتلة الاحرار الوطنية. واضاف: ان كتلة الاحرار الوطنية ستدخل كقائمة مستقلة في انتخابات مجلس النواب المقبلة، ومن المحتمل ان يغير اسمها، مشيرا إلى أن الاعلان الرسمي عن كتلة الاحرار الوطنية لم يتم بعد، رافضا الاعلان عن الاسماء التي ستلتحق بكتلة الاحرار الوطنية من المنسحبين من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري, وبدورها نفت النائبة عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري ماجدة التميمي انسحابها من كتلة الاحرار وانضمامها إلى كتلة الاحرار الوطنية التي شكلها النائب كاظم الصيادي مع عدد من المنسحبين من التيار الصدري. وقالت التميمي لـ(بلادي اليوم): انا انفي انسحابي من كتلة الاحرار واؤكد بقائي فيها، مبينة ان الانباء التي تحدثت عن انسحابها عارية عن الصحة. واضافت: انا انتمي لكتلة الاحرار واني مؤمنة بخطها واتجاهها وبعملها، وان انسحابي من الكتلة سيفقدني مصداقيتي امام جمهوري والشعب، موضحة: انا استغرب من الانباء التي تتحدث عني وعن انسحابي. الى ذلك نفى نائب عن كتلة الاحرار وجود اية انشقاقات داخل الكتلة. مؤكدا: ان كتلة الاحرار متماسكة وانها ستقاضي النائب كاظم الصيادي على تصريحاته الاخيرة اضافة الى قضايا اخرى مرفوعة ضده. ووصف النائب عن الكتلة عدي عواد في تصريح خص به " بلادي اليوم الانباء التي تحدثت عن وجود انشقاقات داخل كتلة الاحرار بأنها تقف وراءها اجندات معينة. نافيا انشقاق اي نائب او وزير في كتلة الاحرار وانضامه الى " الاحرار الوطنية " الكتلة التي اعلن عن تشكيلها النائب المستقل كاظم الصيادي. واوضح عواد: ان الكتلة التي تحدث عنها النائب كاظم الصيادي واعلن عن تشكيلها هي كتلة خاصة به ! مبينا: ان النائب المذكور مطالب بأثبات ذلك ( اي انضمام عدد من نواب الكتلة معه ).
كما نفى عواد انشقاق اي وزير من وزراء التيار الصدري وانهم متمسكون بالكتلة التي ينتمون اليها موضحا: إن الانباء التي تحدثت عن ذلك " غير صحيحة ".
مشددا على ان كتلة الاحرار ستتخذ موقفا من تصريحات ومواقف الصيادي وستقاضيه على ذلك اضافة الى جملة قضايا اخرى مرفوعة ضده.
وكانت انباء صحفية اكدت انسحاب النائبين رياض غالي الساعدي وماجدة التميمي من كتلة الاحرار وانضمامهما الى كتلة الاحرار الوطنية التي اعلن عنها النائب كاظم الصيادي حيث اكدت الانباء ان النائب رياض الساعدي اعلن عن "انسحابه من كتلته وانضمامه الى التكتل البرلماني الجديد الذي يحمل اسم / كتلة الاحرار الوطنية/.
وقال انني مؤمن بمبدأ التيار الصدري في اتخاذ نهج الاعتدال لذا اعلن انسحابي من كتلة الاحرار والانضمام الى /كتلة الاحرار الوطنية، ان كتلة الاحرار الوطنية شكلت بعد تخبط عدد من المحسوبين على التيار الصدري وخروجه عن مساره الوطني وتحوله الى ما وصفه بـ/عصابات/ استفزاز" .بحسب قوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق