الاثنين، 27 فبراير 2012

220 نائباً وقعوا على طلب شرائها....الفتــلاوي تهــدد بعــرض تسجيــل للتصــويت علــى السيــارات المصفحــة


بغداد/بلادي اليوم
دعت النائب عن التحالف الوطني حنان الفتلاوي الكتل السياسية الى الابتعاد عن المزايدات في قضية السيارات المصفحة وعدم استخدامها كوسيلة ضغط لتسقيط البعض للبعض الآخر.وقالت في تصريح لـ"بلادي اليوم": ان السيارات المصفحة اصبحت مادة للمزايدات السياسية اذ ان من صوت على هذه الفقرة عليه ان يتحمّل المسؤولية ولا يتنصل عنها. وحصلنا على تسجيل كامل للجلسة وسنضطر لنشره من خلال الفضائيات اذا استمرت هذه المزايدات. يذكر ان مجلس النواب صوّت على شراء 350 سيارة مصفحة لاعضائه بقيمة 60 مليار دينار . من جهتها كشفت النائب عن التحالف الكردستاني الا طالباني عن تقديم طلب موقع من قبل [220] نائبا من اجل الحصول على سيارات مصفحة.
وقالتْ في تصريح صحافي امس ان [220] نائبا وقعوا على طلب شراء السيارات المصفحة لغرض استخدامها في عملية التنقل وان تكون عائديتها الى مجلس النواب".ووصفت النائب عن التحالف الكردستاني الا طالباني تصريحات بعض النواب برفض شراء السيارات المصفحة بالحالة الغريبة".
واوضحت طالباني ان وجود سيارات مصفحة تابعة لمجلس النواب وتستخدم من قبل البرلمانيين امر طبيعي لان هذه السيارات تستخدم من قبل الوزراء ومن وكلاء الوزراء".واشارت النائب عن التحالف الكردستاني الى ان استهداف عدد من النواب جعلهم يطالبون بسيارات مصفحة لتوفير عنصر الامن لهم في تنقلهم وحركتهم".
وبحسب ما اعلنه رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي فان رئاسة الوزراء لديها مالايقل عن 70 سيارة مصفحة ورئاسة الجمهورية ما لايقل عن 80 سيارة مصفحة والوزارات مالايقل عن 30 سيارة مصفحة لكل وزارة وهيئة النزاهة لديها ما لايقل عن 25 سيارة مصفحة ومفوضية الانتخابات مالا يقل عن 20 سيارة مصفحة
يذكر ان مجلس النواب صوت في جلسة الخميس الماضي الخاصة بالموازنة المالية لعام 2012 على شراء 350 سيارة مصفحة بمبلغ 60 مليار دينار توزع على أعضائه.وأبدت بعض الكتل السياسية اعتراضها على منح اعضاء البرلمان سيارات مصفحة لحمايتهم ودعت الى الغائها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق