السبت، 31 مارس 2012

رجل دين يهودي : نصلي من اجل تفكك اسرائيل

أكد رجل دين يهودي انه لايجب ان يكون لليهود دولة مبينا ان حال اليهود قبل قيام الكيان الاسرائيلي كان افضل بكثير.
وقال رجل الدين اليهودى الأرثوذكسى الراباى Yisroel Weiss في حوار مع محطة فوكس نيوز الاخبارية الامريكية: ان الحركة الصهيونية خلقت مفهوم أو فكرة تحويل اليهودية من ديانة روحية إلى شيء مادي ذو هدف قومي للحصول على قطعة أرض وجميع المراجع قالت أن هذا الأمر يتناقض مع ما تدعو إليه الديانة اليهودية وهو أمر محرم قطعا في التوراة لأننا منفيون بأمر من الله .مشيرا الى انه يجب ان لاتكون لليهود دولة وانه يجب أن يعيشوا بين جميع الأمم كما ظل يفعل اليهود منذ أكثر من ألفي عام كمواطنين مخلصين يعبدون الله ويتصفون بالرحمة الربانية على حد قوله.
مبينا ان اليهود كانوا يعيشون بين المجتمعات المسلمة والعربية دون أن تكون هنالك حاجة إلى رقابة منظمات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان . لافتا الى ان الوضع كان افضل قبل قيام الدولة بنسبة 100 % .
وقال Weiss : في فلسطين كان لدينا شهادة الجالية اليهودية التي كانت تعيش هناك وغيرها من الجاليات في أماكن أخرى بأنهم كانوا يعيشون في توافق وأنهم ناشدوا الأمم المتحدة بذلك حسب الوثائق التي بحوزتنا حيث أن كبير حاخامات اليهود في القدس قال : نحن لا نريد دولة يهودية .وعند اتخاذ قرار قيام إسرائيل تم تجاهل سكان ذلك البلد من المسلمين والمسيحيين واليهود .
وختم الحاخام مقابلته بالقول : نحن نصلي من أجل التعجيل بتفكيك هذه الدولة اليهودية بطريقة سلمية.

بلادي اليوم / متابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق