الاثنين، 19 مارس 2012

تشييع جنازة البابا شنودة اليوم بحضور رسمي كبير

بلادي اليوم / وكالات
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر أن جنازة بطريرك الأقباط البابا شنودة الثالث ستشيع من الكاتدرائية المرقسية في حي العباسية بالقاهرة صباح اليوم، فيما توجه عشرات الآلاف من الأقباط إلى الكاتدرائية لإلقاء نظرة الوداع على جثمان البابا الذي وضع على الكرسي البابوي في القاعة الكبيرة في المقر.
ومن المقرر أن يدفن جثمان البابا في دير وادي النطرون في الصحراء بين القاهرة والإسكندرية، بحسب وصيته، وهو الدير الذي طالما اعتكف فيه البابا الراحل تعبيراً عن احتجاجه ضد السلطة، كما كان منفاه لنحو خمس سنوات في نهاية عهد الرئيس الراحل أنور السادات.
وتشارك قيادات المجلس العسكري وشيخ الأزهر أحمد الطيب ومرشد جماعة الاخوان المسلمين ومرشحو رئاسة الجمهورية وشخصيات عامة ومسؤولون ورجال دين أجانب في الجنازة.
الى ذلك أفادت مصادر في الكنيسة القبطية بان 3 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء زحام شديد في ساحة الكاتدرائية المرقسية وفي محيطها، حيث يحتشد أكثر من نصف مليون مصري لإلقاء نظرة الوداع على البابا شنودة الثالث.
وقضى عشرات الآلاف من أقباط مصر الليلة الثانية على التوالي أمام مقر الكاتدرائية في القاهرة، حيث يقيمون الصلوات ترحما على البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي توفي السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق