الثلاثاء، 29 مايو 2012

نائب اخواني لــ “ بلادي “ : فوز مرسي انتصار للثورة والقضاء محط ثقتنا


اعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة، أن كلا من مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسى، والمرشح المحسوب على " الفلول " أحمد شفيق سيخوضان جولة الإعادة منفردين، فى أول انتخابات رئاسية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير التي اطاحت بنظام مبارك. وقال سلطان في مؤتمر صحفي عقده امس للاعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية : ان مرسى حصل على 5 ملايين و764 ألفا و952 صوتا، فيما حصل شفيق على 5 ملايين و505 آلاف و327 صوتا. مشيرا الى ان نسبة التصويت فى انتخابات الرئاسة بلغت 46.42% من جملة من يحق لهم الانتخاب، حيث صوت عدد 23 مليوناً و672 ألفا و36 ناخبا. وبذلك تتعزز حظوظ مرشح الجماعة مرسي للفوز برئاسة الجمهورية الثانية واعلن حزب النور السلفي امس الاثنين انه سيدعم مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية في مواجهة أحمد شفيق .
واعلن الحزب في حسابه الرسمي على موقع تويتر أن "الهيئة العليا لحزب النور تؤيد الدكتور محمد مرسي في جولة الاعادة" المقرر اجراؤها في 16 و17 حزيران المقبل. كما اعلنت جمعية الدعوة السلفية دعم مرشح الاخوان. كما حصل مرسي على دعم "الجماعة الاسلامية" التي اعلنت رسميا مساء الاحد تاييدها لمرشح الجماعة في جولة الاعادة. وقال عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة، الذي سجن 30 عاما في قضية اغتيال الرئيس الاسبق انور السادات "اننا نؤيد مرسي بشكل مطلق" .
الى ذلك قالت عضو مجلس الشعب المصري عن حزب الحرية والعدالة ( الاخوان المسلمين ) الدكتور هدى غنية : ان مرشج الجماعة الدكتور محمد مرسي هو مرشح كل المصريين الوطنيين المخلصين ورفاق الثورة وبالتالي والاعلان رسميا عن فوزه هو انتصار لارادة الشعب وللثورة المصرية .
واضافت غنية في تصريح خصت به " بلادي اليوم " امس : ان مرسي يعتبر مرشحا لنظام جديد ديمقراطي يختلف عن النظام الدكتاتوري السابق اضافة لذلك فانه يحمل مشروع نهضة لكل مصر " وفي تعليقها على الدعوات التي صدرت من بعض المرشحين بتزوير الانتخابات وعدم نزاهتها اوضحت غنية : ان القضاء المصري قضاء نزيه وهو محط رضا وثقة لدينا . لافتتة الى ان الانتخابات التي جرت في الثالث العشرين والرابع والعشرين من ايار الجاري هي اولى انتخابات نزيهة وحقيقية يشعر بها الشعب المصري وكان يرنو اليه طيلة عقود . معربة في ذات السياق عن رضاها لسير العملية الانتخابية . واعربت غنية عن اعتقادها بفوز مرشح الاخوان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وان الناخب سيمنح صوته له كما منحه له في الجولة الاولى لانه الشخص القادر على تحقيق مكاسب الثورة
من جهة اخرى كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن المرشحين الباقين فى الانتخابات الرئاسية بمصر، وهما محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ورئيس الحكومة الأسبق أحمد شفيق، نقيضان متضادان، فشفيق ينظر إليه باعتباره مبارك الثاني فى حين أن مرسى ينتمى للإخوان منذ سنوات طويلة، ومطلع ببواطنها.
وقالت الصحيفة ان : كثيراً من المصريين ينظرون إلى شفيق باعتباره حسنى مبارك الثاني، وكذلك يعتبره المسئولون الإسرائيليون رجلاً عملياً حريصاً على استمرار تحالف الرئيس المخلوع مع واشنطن وشراكته الاستراتيجية مع إسرائيل. مشيرة الى انه لو أصبح رئيساً ربما يقوم بزيارة إسرائيل لو فى ذلك مصلحة لمصر.
وقال كورت ويرثمولر الخبير فى شئون مصر بمعهد هدسون الأمريكي : اذا أصبح مرسى رئيساً سيعمل على الأرجح مع البرلمان على تفكيك معاهدة السلام، من خلال عملية تدريجية تتم على مراحل. لافتا الى أن شفيق بموقفه بالتأكيد أكثر إيجابية إزاء المعاهدة.
من جانبه قال رافئيل إسرائيلي المتخصص فى شؤون الشرق الأوسط فى الجامعة العبرية بالقدس:إن شفيق هو الأمل الوحيد لإسرائيل، وهو المرشح الذى ربما يختاره الكثيرون، ليس حباً فيه ولكن خوفاً من البديل المحتمل، فهناك الكثير من المصريين، أكثر بكثير من الذين يريدون شفيق يخشون ببساطة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق