الاثنين، 28 مايو 2012

اتحاد شباب الثورة لــ “ بلادي “ : سنحارب شفيق بشتى الطرق والسعودية تخشى الديمقراطية المصرية

هاجمت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر امس الاحد جماعة الاخوان المسلمين ، فيما ايدت مرشح الذي يحسب على الفلول احمد شفيق
وقالت الصحيفة في افتاحيتها : لقد قلبت التوقعات ما جرى في مفاجأة وصول الفريق أحمد شفيق، والذي يعتبر من أركان الحكم السابق، مما يؤكد أن جذوره باقية وأن اقتراع الشعب المصري ظل يخفي النتائج حتى آخر لحظة، ولكنه اختار بمطلق حريته من يريد.
وقالت الكاتبة بنية الملحم في مقال لها تحت عنوان " رئيس مصر ام رئيس الاخوان " : كانت جماعة الإخوان لا تنوي ترشيح رئيسٍ للجمهورية، غير أنها وكعادتها في السلوك السياسي الحرباوي أخذت على عاتقها قول الشيء وفعل نقيضه، وهي فعلت ذات النقيض. دخلت حركة الإخوان من خلال حزبها على خط العرش الرئاسي، تريد أن تأخذ المؤسسات بكل تفاصيلها .
واضافت جماعة الإخوان اِسْتُفِزّت كثيراً بالشعبية التي حصل عليها عمرو موسى ومحمد شفيق، وهما المرشحان اللذان تعرضا لحملة تشويه عاتية، وصبرا، وعانا الأمرين من التهم والتشويش، غير أنهما صبرا وإن لم يصلا إلى الحكم غير أن هذه الشعبية أوضحت لنا رسالة. الرسالة مفادها أن الشعب المصري ليس إخوانياً.
وتتابع الكاتبة هجومها على الاخوان بالقول : حاول جماعة الإخوان من خلال كتابها أو الصحافيين الذين يدورون في فلكها أن يصوروا الصراع السياسي على أنه صراع بين النظام والشعب! متهمين كل من عداهم بأنه من الفلول وأنه من الذين استفادوا من النظام السابق أو تربوا في أحضانه .
واتهمت الاخوان بانهم يرتكبون ذات الاخطاء التي يرتكبها نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك مبينة ان الإخوان ينتقدون النظام السابق لأنه يضيق عليهم ويتهمهم بالإرهاب، ويقولون ان ممارسات النظام منعتهم من الحق السياسي والحرية السياسية. ولأن ذاكرتهم قصيرة فإنهم نسوا ممارساتهم الحالية، صور مسربة ومفبركة لمرشحين تحت دعوى تعاطيهم للمسكرات، أو تشويه لسمعة هذا المرشح، أو ادعاء فساد ذلك المرشح، من دون أدلة. الإخوان ترتكب نفس أخطاء النظام السابق .
وتختم الملحم مقالتها بالقول : الانتخابات قالت للإخوان الذين يعيشون نرجسية كبيرة أن الشعب المصري متنوع. مائة مليون مصري أو أقل بقليل أو أكثر يستطيعون أن يسقطوا الإخوان .
وكانت مصادر صحفية كشفت امس الاول عن رسالة سرية قام بارسالها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الى سفارة المملكة بالقاهرة تطالب ببذل كافة الجهود لمنع وصول الاسلاميين الى الحكم في مصر بشتى الوسائل .
وتقول نص الرسالة : بناء على توصيات خادم الحرمين الشريفين اطلب منكم بذل جميع الجهود لمنع الاسلاميين من الفوز بمنصب الرئاسة في مصر خاصة محمد مرسي لان الاخوان المسلمين يشكلون خطرا حقيقيا علينا ولا نرغب بوصولهم الى سدة الحكم لان من شان ذلك اضعاف المكانة التي نتمتع بها في العالم العربي والاسلامي لذا عليكم تسخير كل الوسائل المتوفرة من اجل ذلك . وكانت مصادر بان السعودية عملت على فوز الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى وانها هي وبعض الانظمة الخليجية قامت بتمويل حملته الانتخابية .
الى ذلك ادلى ضابط مصري بشهادته وقام بتحرير بلاغ للنائب العام، اتهم فيه مجموعة من الضباط في الشرطة بتزوير 900 الف بطاقة رقم قومي للتصويت لصالح المرشح احمد شفيق حسب ما ذكرت مصادر اعلامية.
وتقدم النقيب عبدالرحمن منصور النشا من قوات الأمن المركزي، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مجموعه من ضباط الشرطة بأنهم قامو بإصدار بطاقات رقم قومي لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزي، وذكر في البلاغ ان البطاقات الجديدة يتم فيها إستبدال المهنة لزجهم في صفوف الناخبين للتصويت لصالح أحمد شفيق، حسب ما ذكر موقع الوطن. وأرفق النقيب عبد الرحمن مع البلاغ صورا من البطاقات القديمة والحديثة وصور لكشوف من دفاتر السجل المدني، تثبت إستخراج 900 ألف بطاقة من محافظة "الجيزة". هذا وتناقل النشطاء والثوار على الفيسبوك مستندا خطيرا يثبت التلاعب في الاصوات لصالح احمد شفيق بالغربية وهي المحافظة التي كان متقدما فيها، وقد قام الناشطون بحساب عدد الاصوات الصحيحة وعدد ما تم رصده من اجمالي المنتخبين فوجدوا ان هناك عددا كبيرا من الأصوات ذهبت لمرشح الفلول مما تسبب في قيام المظاهرات بطنطا تنددا بشفيق والتزوير لصالحه من خلال بطاقات الرقم القومي التي تستخرجها الداخلية للمجندين.
وفي السياق ذاته كشف اتحاد شباب الثورة بانه لولا التجاوزات او الخروقات التي حصلت في الجولة من الانتخابات الرئاسية لكان المرشح حمدين صباحي حل في المركز الثاني بدل احمد شفيق . مهددا بأن اتحاد شباب الثورة " سيحارب " شفيق من اجل منع وصوله الى سدة الرئاسة .
وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد هيثم الخطيب في تصريح خص به بلادي اليوم : ان شباب الثورة ينتظرون اعلان النتائج الرسمية غدا الثلاثاء وانه اذا كانت النتائج الرسمية مطابقة او مقاربة لنتائج الجولة الاولى فسيكون لنا قرار اخر . مهدد بان شباب الثورة " سيحارب " شفيق بشتى الطرق لمنع وصوله الى سدة الرئاسة .
واشار الى ان شفيق سيحاول وأد ثورة الخامس والعشرين من يناير وسيقوم بتصفية حساباته مع كل من خرج يهتف بسقوط النظام . مبينا انه يمثل امتدادا واستمرارا لنهج النظام السابق .
وبشأن التعاطف الفاضح للسعودية مع مرشحي الفلول ( موسى وشفيق ) قال الخطيب : تعاطف السعودية مع مرشحي الفلول ليس غريبا فهي التي كانت من اهم الحلفاء والمساندين لنظام مبارك وهي التي كانت ولاتزال الملاذ الاخير للطغاة والانظمة الدكتاتورية والوجه الاخر للهيمنة في المنطقة .
واضاف : ان السعودية تخشى من انتقال التجربة المصرية اليها لذلك تعمل على الابقاء على بعض رموز النظام السابق بطريقة او باخرى لافتا تدخلها السافر في الثورة البحرينية هو خير دليل على ذلك لانها ارادات بقاء النظام الملكي البحريني . مشددا على ان الشعب السعودي سيستنسخ تجربة ثورة 25 يناير .
واوضح ان اتحاد شباب الثورة سيحترم ارادة الشعب وما ستفرزه صناديق الاقتراع مبينا انه قد يتحالف مع مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي .
هذا ومن المقرر ان تعلن عن النتائج الرسمية للجولة للانتخابات الرئساية المصرية غدا الثلاثاء

بلادي اليوم /خاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق