الاثنين، 18 مارس 2013

“الاخوان المسلمين” لــ ( بلادي اليوم ) : مجموعة من “البلطجية” حاولت اقتحام مقر الجماعة في القاهرة


بلادي اليوم / خاص
كشف حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي للاخوان المسلمين) ان مجموعة وصفهم بــ "البلطجية" حاولت اقتحام مقر جماعة الاخوان المسلمين في العاصمة القاهرة، مشيرا الى ان الاشخاص الذي احتشدوا أمام مقر الجماعة كانوا يحملون اسلحة وقنابل مولوتوف .
وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت مساء السبت واستمرت حتى صباح امس الاحد أمام مقر مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم في القاهرة بين أنصار الجماعة ومحتجين في أثناء وقفة نظمها عدد من الحركات الثورية أمام المقر. وسرعان ما تحولت الفعاليات الى اشتباكات بين المحتجين وبين حرس "مكتب الإرشاد" تطورت الى التراشق بالحجارة وبزجاجات المولوتوف .
وقال القيادي في الحزب ياسر عبد الرافع في تصريح خص به "بلادي اليوم": ان الاشخاص الذين احتشدوا أمام مقر جماعة الاخوان لم يكونوا محتجين ولا متظاهرين بل كانوا مجموعة من "البلطجية" وقد قامت احدى السيارات بتوزيع اسلحة عليهم واموال.
واشار عبد الرافع الى ان تلك المجموعة اعتدت على مقر الجماعة بقنابل المولوتوف وحاولت اقتحام مقر الجماعة، مبينا ان من قامت به تلك المجموعة لا يمت للتظاهر بصلة .
ونفى عبد الرافع حدوث اي اعتداء على الصحافيين والاعلاميين في اثناء تغطيتهم للوقفة الاحتجاجية أمام مقر الاخوان، مؤكدا انه كل ما يقال بشأن ذلك هو "كذب وافتراء" . مضيفا "في مصر عندنا صحافة واعلام يمارسون الكذب" .
وافادت مصادر صحافية بأن عددا من النشطاء والصحفيين المصريين دعوا الى تنظيم وقفة احتجاجية ضد ما يسمونها عنف "ميليشيات الإخوان" تجاه المتظاهرين، على أن يقدموا بعد ذلك بلاغا للنائب العام يحملون فيه أعضاء مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن الاعتداء على الصحفيين.
وفى الساعات الأولى من صباح امس الأحد، اتجه العشرات من المتظاهرين الموجودين بمحيط مقر الإخوان إلى قسم الشرطة بالمقطم، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين احتجزوا في أثناء الاشتباكات، فاندلعت مواجهات من جديد بين المتظاهرين وبين قوات الأمن بعد قيام عدد من المحتجين بإطلاق أعيرة الخرطوش وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن، وهو ما ردت عليه الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع. فيما أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة ستتقدم ببلاغ للنائب العام خلال ساعات ضد من حاولوا الاعتداء على مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.
واوضح عبد الرافع وهو عضو في مجلس الشعب (البرلمان) المنحل ان سيتم الطلب من مجلس الشورى المصري تقديم قانون انتخابات جديد في حال تم نقض القانون من قبل المحكمة الادارية التي اجلت النظر بقانون الانتخابات التشريعية، والمقرر اجراؤها في نيسان المقبل .
وبشأن الحوار الذي دعت اليه الرئاسة المصرية مؤخرا، قال عبد الرافع: انه لم يتم بعد بلورة صيغة للحوار الذي دعا اليه الرئيس مرسي مختلف القوى السياسية، مبينا انه لم يتم الى الان تحديد مواقف القوى السياسية من المشاركة أو من عدمه .
وقلل عبد الرافع من استمرار الاضطرابات والازمات السياسية في مصر، مؤكدا ان البلاد تتجه نحو "الخير والازدهار" مشيرا الى ان الرئيس محمد مرسي مستمر في عملية الاصلاح والتغيير واعادة مصر الى دورها الريادي وتحقيق نهضتها .
من جهة اخرى قررت محكمة مصرية امس الأحد إعادة محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في القضية المتهم فيها بالتربح وغسيل الأموال.
وكانت محكمة جنايات الجيزة أصدرت في أيار 2011 حكمها بالسجن المشدد 12 عاما لحبيب العادلي وتغريمه أربعة ملايين و853 ألف جنيه مع إلزامه برد مبلغ مساو عن تهمة التربح وتغريمه مبلغ 9 ملايين و26 ألف جنيه على أن تتم مصادرة المبلغ المضبوط وذلك عن تهمة غسيل الأموال.
وعقدت محكمة النقض الأحد جلسة برئاسة المستشار محمد طلعت الرفاعي للنظر في الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد 12 عاما في قضية التربح وغسيل الأموال.
http://beladitoday.com/?iraq=“الاخوان-المسلمين”-لــ-(-بلادي-اليوم-)-:-مجموعة-من-“البلطجية”-حاولت-اقتحام-مقر-الجماعة-في-القاهرة&aa=news&id22=4428

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق