الأحد، 28 يوليو 2013

ترقيم السيارات المتأخرة بعد العيد والموافقة على استيراد أدوات المصفحات

بغداد- بلادي اليوم
أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء امس الاحد، عن تحديد ما بعد عطلة عيد الفطر المبارك موعداً للانتهاء من ترقيم جميع السيارات المباعة من الشركة العامة لصناعة السيارات والتي تأخرت اكثر من خمسة اشهر. وقالت الامانة في بيان لها: إن "إستجابة لعدد من شكاوى وطلبات المواطنين الخاصة بتأخر انجاز إصدار مديرية المرور العامة/ موقع الإسكندرية لأرقام السيارات بعد شرائها من الشركة العامة لصناعة السيارات منذ مدة تزيد على الخمسة شهور، تابعت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة مجريات العمل الرامي لإنجاز الأرقام مع مسؤول موقع الإسكندرية". واضاف البيان أن "المسؤول أكد أن المعوقات التي تسببت بهذا التأخير تمت معالجة معظمها ومنها الملاك المختص بانجاز هذه العملية الذي استبدل بملاك أكثر كفاءة ونزاهة، ومضاعفة وقت العمل لتحقيق سرعة الإنجاز بهدف الانتهاء من ترقيم السيارات كافة ما بعد عيد الفطر المبارك.

الى ذلك خصص مجلس الوزراء 26 مليار دينار و{500} مليونا لإغراض ترميم وتأهيل سجن التاجي.وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إنه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ {26.500.000.000} ستة وعشرين مليارا وخمسمائة مليون دينار لإغراض ترميم وتأهيل سجن التاجي ومنظومة المراقبة والاتصال الرابطة بين مركز الاصلاح وعدد من السجون المهمة في بغداد باعتبارها كلفة كلية من مخصصات الطوارئ لسنة 2013. كما اعلنت الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن في وزارة التجارة عن الموافقة على استحصال استيراد ادوات المصفحات.وقال مدير عام الشركة عدنان الشريفي في تصريح صحفي: ان قسم الاستيراد تمكن من استحصال موافقة لجنة الاستيراد على اقرار اسعار دخول الادوات الاحتياطية للسيارات الامريكية (يوكن) المصفحة، وأضاف: ان شركته وعن طريق شعبة الانشاءات انجزت عدداً من الاعمال الكهربائية وصيانة عدد من منظومات التكييف في مواقع الشركة بالاضافة الى انجاز الاعمال الانشائية حيث تم تصليح سطح بناية المخازن وتجهيز وتركيب سقوف ثانوية في قسم المخازن وتطوير الكراج الايراني وترميم وصبغ غرفة الحاسبات . وكانت الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن اعلنت عن قيامها، بابرام عقد مع شركة تاماس لتسويق سيارات وشاحنات DAF. وقال مدير عام الشركة عدنان الشريفي: ان قسم الاستيراد في الشركة ابرم عقداً مع شركة تاماس للتجارة العامة والاستيراد حيث تم الاتفاق على تسويق منتجات وشاحنات وسيارات DAF والمكائن الثقيلة والمكائن الزراعية المحدودة بالاضافة الى قيامه باستيراد وجبة جديدة من سيارات الصالون والسيارات الخدمية من باصات وبيك اب والسيارات التخصصية مختلفة الانواع. واكد استعداد شركته لتسويق سيارات الصالون والسيارات الخدمية وباصات مختلفة الانواع والرافعات الشوكية اضافة الى سيارات الدفع الرباعي لدوائر الدولة وقيام فروع الشركة في ميسان و واسط ببيع عدد من الادوات الاحتياطية لمختلف السيارات المستوردة من قبل الشركة.

http://www.beladitoday.com/?iraq=ترقيم-السيارات-المتأخرة-بعد-العيد-والموافقة-على--استيراد-أدوات-المصفحات&aa=news&id22=13071

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق