الثلاثاء، 23 يوليو 2013

توجيه بإخلاء المباني المدرسية خلال سبعة أيام والتربية تعلن نسب نجاح المدارس العراقية في الخارج

بغداد/بلادي اليوم
وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها كافة بإخلاء المباني المدرسية وتسليمها الى الوزارة خلال مدة أقصاها / 7/ أيام من تاريخ تسلم تلك الجهات الاعمام. واشار بيان صادر امس من المكتب الاعلامي لامانة مجلس الوزراء"الى ان هذا الاجراء يأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء نوري المالكي واستناداً الى الامر الديواني /133/ لسنة 2013 المعدل بالامر /50/ في العام الحالي. واضاف: أن التوجيه تضمن أيضاً رفع التجاوزات الجزئية كافة بصفة مولدات أو أخرى الى مواقع بديلة لتمكين إدارات الابنية من الاستفادة منها دون تشكيل أي خطر على حياة الطلاب, فضلاً عن تزويد الامانة العامة بتقارير عن الاجراءات المتخذة بهذا الشأن.
الى ذلك اعلنت وزارة التربية / مديرية التبادل الثقافي نتائج الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2012 - 2013 للمدارس العراقية في الخارج (الدور الاول) . وقال مدير الاعلام التربوي في وزارة التربية فراس محمد حسن في تصريح صحفي: ان نسبة النجاح في المدرسة العراقية في نيودلهي بلغت (53.33 %) ، وفي المدرسة العراقية في كوالالمبور بلغت النسبة (90 %) و في المدرسة العراقية في صوفيا بلغت (66.66 %) ". واضاف: ان نسبة النجاح في المدرسة العراقية في بوخارست بلغت (33.33 %) وفي باريس (0.00) وفي موسكو (50 %) وفي تونس (33.33) وفي ايران (مدرسة الامام علي) (ع) بلغت نسبة النجاح (39.02 %)". وتابع: ان نسبة النجاح في المدرسة العراقية في بريتوريا بلغت (75 %) وفي ايران (مدرسة الرافدين) (86.44 %) وفي ايران (مدرسة السعادة الحديثة) النسبة (20 %) وفي المدرسة العراقية الدولية الخاصة في الصين بلغت النسبة (70 %).

http://www.beladitoday.com/?iraq=توجيه-بإخلاء-المباني-المدرسية-خلال-سبعة-أيام-والتربية-تعلن-نسب-نجاح-المدارس-العراقية-في-الخارج&aa=news&id22=12860

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق