الأحد، 28 يوليو 2013

الجيش يبدأ عملية عسكرية كبيرة في ثلاث محافظات لملاحقة منفذي العمليات الإرهابية

كركوك/بلادي اليوم
أعلنت قيادة عمليات دجلة، امس الأحد، "بدء تنفيذ عملية أمنية كبيرة" في ديالى وصلاح الدين وكركوك لملاحقة "منفذي الهجمات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات خلال شهر رمضان"، وبينت أن العملية تعتمد على قوة من الجيش وتم فيها "استخدام المدفعية والمروحيات"، فيما اشارت الى أن العملية اسفرت عن "اعتقال أربعة مطلوبين وضبط معمل للتفخيخ والعثور على بقع دماء على الأرض" بعد ضربة جوية لموقع تابع للمسلحين. وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في بيان له إن "عملية أمنية انطلقت فجر امس في ديالى وصلاح الدين وكركوك لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تنفذ هجماتها الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات خلال شهر رمضان"، مشيرا الى إن " العملية تستهدف ما يسمى بالدولة الإسلامية والطريقة النقشبندية وانصار السنة". وأضاف الزيدي: أن "العملية تعتمد على قوة الجيش في ثلاث محافظات وبمساندة المروحيات والمدفعية"، مبينا أن "العملية تركز على منطقة جلام والطبج والجزيرة في صلاح الدين ومناطق حمرين في ديالى والحويجة وأطرافها في كركوك". وأكد قائد عمليات دجلة أن العملية أسفرت حتى الان عن اعتقال اربعة مطلوبين وتفكيك عجلتين والعثور على معمل للتفخيخ تم إبطاله، لافتا الى أن "هناك معلومات عن وجود قتلى بين الإرهابيين من خلال استهدافهم من قبل احدى المروحيات التي ضربت تجمعا للمسلحين في منطقة جلام.وتابع الزيدي:"بعد تمشيط المكان تم العثور على دماء على الأرض وهذا يدل على وجود قتلى بينهم".
الى ذلك أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في كركوك امس الاحد، عن اعتقال أربعة مطلوبين في عملية أمنية جنوب غربي المحافظة، فيما أكدت أن المجموعة كانت تخطط لاستهداف التجمعات المدنية في المحافظة بتفجيرات منسقة خلال الايام المقبلة. وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في تصريح صحفي: إن "قوة تابعة للفرقة 12 نفذت ظهر امس، عملية دهم وتفتيش في قرى قضاء الحويجة، أسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين يشكلون شبكة تابعة لتنظيم القاعدة اعترفوا خلال التحقيقات بالوقوف وراء العديد من الهجمات المسلحة". وأضاف الدليمي: أن "العملية نفذت على وفق معلومات استخبارية دقيقة، وأن المعتقلين كانوا يخططون لاستهداف تجمعات مدنية داخل محافظة كركوك خلال شهر رمضان المبارك والمناطق التي تشهد إقبالا من قبل الاهالي للتبضع"، مشيراً إلى أن "القوة الأمنية نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم". وأوضح قائد الفرقة 12 أن "مروحيات عسكرية شاركت في عملية الاعتقال التي نفذت بأسلوب الإنزال الجوي والدعم المروحي"، مشيرا إلى أن "المسلحين باتوا يستخدمون المناطق الوعرة والتي فيها صعوبة بالتحرك، ونحن نستخدم الطيران المروحي للقبض على الفارين".

http://www.beladitoday.com/?iraq=الجيش-يبدأ-عملية-عسكرية-كبيرة-في-ثلاث-محافظات-لملاحقة-منفذي-العمليات-الإرهابية&aa=news&id22=13070

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق